Advertisements
Advertisements
السبت 19 يونيو 2021...9 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جيش الاحتلال الإسرائيلي يغلق معظم الطرق بين رام لله ونابلس

خارج الحدود فلسطين
فلسطين

أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي معظم الطرق بين رام لله ونابلس بحثا عن مطلقي النار على حاجز زعترة.


يذكر أن وسائل إعلام أفادت اليوم الأحد، بإصابة 3 مستوطنين بجروح، اثنان منهم في حالة حرجة، جراء إطلاق نار على حاجز "زعترة" جنوب نابلس في فلسطين.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن "ثلاثة مدنيين في العشرينيات من العمر أصيبوا بنيران سيارة عابرة في الحاجز... وحالة اثنين منهم خطيرة".

وتنقلت فرق الإسعاف إلى مكان الحادث، فيما أكد متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن "الهجوم كان عبر إطلاق النار".

وأوضحت الصحيفة أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي نشرت حواجز في المنطقة.

ويشهد حي الشيخ جراح الذي يعد من أقدم أحياء مدينة القدس نكبة جديدة في ضوء تجاوزات الاحتلال ومحاولات التهجير القسري من قبل الكيان الصهيوني المحتل والتي يكتب نهايتها اليوم القضاء الصهيوني عبر قوانينه الزائفة.

انتهاء المهلة

وفي ضوء انتهاء المهلة التي منحها الاحتلال لتهجير 28 عائلة مقدسية، فمن المقرر أن يُبت اليوم الأحد أمام محاكم الاحتلال بشكل نهائي في قضيتهم.

وقام المستوطنون بعدد من النشاطات الاستفزازية في حي الشيخ جراح، من بينها التجمع أمام منازل المقدسيين، والتعرض لهم. وقد شهدت الأيام الماضية اعتداءات مشتركة قام بها المستوطنون وعناصر شرطة الاحتلال ضد متضامنين مع سكان الحي.

وأوضح منسق لجنة حي الشيخ جراح وأحد المهددين بالتهجير، عارف حماد، أن هناك جلسة اليوم  في محكمة الاحتلال بخصوص تهجير سكان الحي من المقدسيين، ومن المحتمل أن تقرر المحكمة تهجير السكان.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements