رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل انفجار هائل هز العاصمة الإسبانية مدريد| فيديو وصور

انفجار مدريد
انفجار مدريد
ارتفعت أعداد ضحايا الانفجار الذي هز العاصمة الإسبانية مدريد اليوم الأربعاء إلى 4 قتلي و11 مصاب بالأضافة إلي مفقود واحد.

وقالت أجهزة الطوارئ المحلية عبر صفحتها علي موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": إن الانفجار خلف 11 جريحا أحدهم في حالة خطرة.



وبحسب شبكة «ABC News»، فأن الانفجار تسبب في مقتل 4 أشخاص، فضلا عن تدمير واجهة مبنى وتصاعد برج دخان منه، مشيرة إلى أن الانفجار وقع أثناء القيام بإصلاحات فى جهاز للغاز، كما انتشرت الأدخنة عبر شارع توليدو بالقرب من وسط المدينة.



وأفادت الشرطة والطوارئ باستمرار البحث عن مفقودين تحت أنقاض المبنى المنهار نتيجة الانفجار، وأن خبراء إزالة المتفجرات، سيدخلون المبنى ما إن يكون الوضع آمنا.


ووقع انفجار ضخم في مبنى وسط مدريد يسكنه قساوسة إحدى الكنائس اليوم الأربعاء، قرب دار لرعاية المسنين ومدرسة.


وأشارت المعلومات الأولية إلى أن الانفجار نجم عن تسرب الغاز أثناء أعمال ترميم المبنى.


وفي غضون ذلك، وفي حالة نادرة لم يشهد لها مثيل منذ ثمانينات القرن الماضي، غطت الثلوج العاصمة الإسبانية مدريد وأجزاء من إسبانيا، فيما توقعت السلطات أن يشهد نصف الأراضي الإسبانية أحوالا جوية سيئة.


وظلت معظم إسبانيا تحت تحذير بشأن الطقس الشتوي بسبب تساقط الثلوج والأمطار الغزيرة والرياح العاتية والأمواج الهائجة ودرجات الحرارة المنخفضة حيث واصلت العاصفة "فيلومينا" اجتياح شبه الجزيرة الإيبيرية.


وقال الناطق باسم الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية، روبين دلكامبو، في تصريح لوكالة فرانس برس: "إذا صحت التوقعات، فسنواجه واحدة من أكبر العواصف الثلجية في السنوات الأخيرة".


وكانت منطقة مدريد وكذلك مقاطعات غوادالاخارا وكوينكا وألباسيت وطليطلة في حالة تأهب أحمر، وهي أعلى مستوى من ثلاثة مستويات، ويتوقع أن يصل سمك الثلوج المتراكمة إلى 20 سم في غضون 24 ساعة.

فيديو 1:


ووفقا لفرانس برس، فقد التحفت مدريد، برداء أبيض على غير عادة، ومثلها جزء من منطقة كاستيا لا مانتشا الشاسعة في وسط إسبانيا.

فيديو 2:


وغطت الثلوج أجزاء كثيرة من وسط وشمال إسبانيا، بينما انخفضت درجات الحرارة خلال الليل إلى ما يقرب من -15 درجة مئوية في أماكن مثل فيابلينو (ليون)، ومن المتوقع تهبط درجات حرارة الجمعة دون الصفر في أفيلا، بورجوس، سالامانكا، بامبلونا وبلادوليد، من بين مدن أخرى.


Advertisements
الجريدة الرسمية