رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل أول جولة خارجية لجو بايدن ونائبته منذ تولي منصبيهما

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن و نائبته كامالا هاريس
يبدأ الأسبوع القادم، الرئيس الأمريكي و نائبته كاملا هاريس بجولة دولية هي الأولي من نوعها منذ فوزهم بالبيت الأبيض.

 
أكد عضو الكونجرس الأمريكي هنري كويلار أهمية زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن و نائبته كامالا هاريس إلى الحدود الجنوبية وفي ظل الظروف توافد المهاجرين غير الشرعيين إلى البلاد وأضاف أن الرئيس ونائبته لم يقوما بأي زيارات منذ توالي مناصبهم.

جولة هريس الدولية
ستبدأ كامالا هاريس جولتها الدولية، اليوم، في زيارة لدولة جواتيمالا وستجتمع مع الرئيس الجواتيمالاي أليخاندرو جيماماتيو ومسؤولين آخرين لمناقشة أزمة الهجرة غير الشرعية، وستتوجه هاريس إلى المكسيك، يوم الثلاثاء، بعد زيارتها اليوم وستعقد أيضا اجتماعا مع الرئيس المكسيكي مانيول لوبيز ومستشاريه قبل رجوعها إلى واشنطن في نفس اليوم.

جولة بايدن الأولى 
بينما سيقوم الرئيس الأمريكي جو بايدن بحضور القمة الاقتصادية من يوم 11 لـ 13 يونيو الجاري في بريطانيا وسيقابل الرئيس والسيدة الأولى جل بايدن الملكة إليزابيث الثانية في قصر ونسدور.

القمة الأمريكية الروسية
و سيقوم الرئيس الأمريكي بزيارة بلجيكا في مؤتمر قمة حلف شمال الأطلسي وسيقابل نظيره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، كما سقابل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، يوم 16 يونيو الجاري ، في جنيفا.

نقد أعضاء الكونجرس  غردت رونا ماكدانيال، رئيسة اللجنة الوطنية الجمهورية، أمس السبت، علي تويتر "يجب علي هاريس أن تقوم بزيارة الحدود الجنوبية و هي في طريقها الي جواتيمالا و المكسيك لرؤية أزمة بايدن الحدودية الفاشلة ".
 
و قال عضو الحزب الديمقراطي  ماكدانيل لقناة "فوكس نيوز" الأمريكية أنه و المؤيدون له يرحبون زيارة بالرئيس الأمريكي و نائبته للحدود الجنوبية حيث أزمة الهجرة الغير شرعية في  تزايد.
الجريدة الرسمية