رئيس التحرير
عصام كامل

تركيا ترحب باختيار أعضاء المجلس الرئاسي الليبي

تركيا
تركيا
رحبت وزارة الخارجية التركية باختيار السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا معتبرة أن هذه الخطوة تمثل فرصة مهمة للحفاظ على سيادة البلاد واستقلالها ووحدة أراضيها.


وقالت الوزارة، في بيان أصدرته اليوم الجمعة: "نرحب باختيار رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي ورئيس الوزراء في ليبيا نتيجة الانتخابات التي تم إجراؤها في ملتقى الحوار السياسي الليبي".

وأضافت: "نأمل في أن يتم تشكيل حكومة الوفاق الوطني الجديدة بناء على خارطة الطريق المحددة خلال ملتقى الحوار الوطني الليبي لتبدأ تولي مهامها في أسرع وقت ممكن".


وتابعت: "هذه الخطوة الديمقراطية، التي تم اتخاذها من قبل أشقائنا الليبيين بناء على الحوار والتوافق الوطني، تمثل فرصة مهمة للحفاظ على سيادة ليبيا واستقلالها ووحدة أراضيها والتوصل إلى وحدة سياسية في البلاد".

وفي وقت سابق من مساء اليوم الجمعة، صوت ملتقى الحوار السياسي الليبي، لصالح قائمة "محمد يونس المنفي" و"عبد الحميد محمد دبيبه" كمرشحين لرئاسة المجلس الرئاسي والحكومة.

وبحسب شبكة «العربية» الإخبارية، من المقرر أن تضم الحكومة الليبية المؤقتة "موسى الكوني وعبد الله اللافي" في مجلس الرئاسة.

وبذلك، يقود الحكومة الليبية المؤقتة المنفي رئيسا للمجلس الرئاسي، والدبيبة رئيسا للوزراء.

وكانت مبعوثة الأمم المتحدة إلى ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، أعلنت عن جولة ثانية للتصويت على المناصب التنفيذية الليبية.

ويأتي ذلك بعدما فشلت القوائم في حصد النسبة المطلوبة، رغم تصدر القائمة الرابعة التي تضم عقيلة صالح وفتحي باشاغا للتصويت.
الجريدة الرسمية