رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحطم طائرة ومقتل قائدها قرب قاعدة عسكرية أمريكية

تحطم طائرة ومقتل
تحطم طائرة ومقتل قائدها قرب قاعدة عسكرية أمريكية
لقي طيار أمريكي مصرعه بعد تحطم طائرته قرب قاعدة عسكرية غير بعيدة عن منطقة سكنية، في لاس فيجاس.


الطائرة التابعة لشركة تقدم خدمات دعم عسكري، تحطمت بعد إقلاعها من قاعدة "نيليس" الجوية الأمريكية، التي تقع على بعد حوالي 15 كيلومترا من وسط مدينة لاس فيجاس، بحسب موقع "سي إن إن". بالإنجليزية، 


وأعلن مسؤولو القاعدة عبر تغريدة مقتضبة في "تويتر" أن طائرة يديرها متعاقد عسكري تحطمت في منطقة سكنية قريبة، ظهر  أمس الإثنين، دون الخوض في أسباب الحادث.

وأكدت شركة "دراكين يو أس"، مالكة الطيارة في بيان لها  وفاة الطيار دون أن توضح أيضا ملابسات مصرعه.

ووثق سكان في المنطقة حادثة سقوط الطائرة، وانتشرت على مواقع التواصل مقاطع فيديو وصور، لفرق الإطفاء تحاول إخماد الحريق، ويلاحظ تجول مروحية في أجواء المنطقة في المقاطع المصورة.

وأمس تحطمت طائرة صغيرة، بعد وقت قصير من إقلاعها بالقرب من جاكسونفيل بولاية فلوريدا الأمريكية، ما أسفر عن مصرع 3 أشخاص.


تحطم  طائرة  


وقال إدارة الطيران الفيدرالية، إن "دورية الطرق السريعة في ولاية فلوريدا استجابت لحادث تحطم طائرة في منطقة جاكسونفيل".

وأشارت إدارة الطيران، في بيان، إلى أن "الطائرة تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها في منطقة غابات بالقرب من مطار سبنسر الجوي".

وقالت المتحدثة الإعلامية باسم إدارة الطيران، ماريا نجوكو، في تصريحات صحفية، إن "إدارة الطيران الفيدرالية والمجلس الوطني لسلامة النقل سيحققان في الأمر".

جدير بالذكر أن شخصان لقيا مصرعهما بتحطم طائرة قرب مدينة وينسلو في ولاية أريزونا الأمريكية بعد ظهر الجمعة الماضية.

 تحطم طائرة أمريكية

وقالت السلطات المحلية إنه بعد تلقيها تقارير عن تحطم الطائرة، توجهت طواقم من رجال الشرطة والطوارئ والإطفاء إلى موقع الحادث، حيث وجدوا طائرة تلتهمها نيران فقاموا بإخماد الحريق.


وأضافت الشرطة أنه يجري العمل على تحديد هوية القتيلين، فيما سيفتح المجلس الوطني لسلامة النقل وإدارة الطيران الفيدرالية تحقيقا في ملابسات الحادث.


 وفي فبراير الماضي أعلنت وكالة الطوارئ في ولاية ألاباما بجنوب شرق الولايات المتحدة، عن تحطم طائرة عسكرية ومصرع شخصين.

طائرة عسكرية

وأفادت قناة "فوكس نيوز"، نقلا عن بيان صادر عن وكالة الطوارئ المحلية، أن طائرة عسكرية من نوع "T-38" ذات مقعدين قد تحطمت، دون أن تذكر سبب الحادث.

جدير بالذكر أنه في نهاية العام الماضي  تحطمت طائرة حربية أمريكية من طراز "إف 35 بي"  خلال اصطدامها بطائرة للتزود بالوقود جوا، حسبما أعلنت البحرية الأمريكية مشيرة إلى نجاة قائد المقاتلة من الحادث الذي وقع في سماء مقاطعة إمبريال بولاية كاليفورنيا، وهبوط طاقم طائرة التزويد بالوقود بسلام.


وذكر تلفزيون "إيه بي سي نيوز" أن الحادث وقع فوق مقاطعة إمبريال بولاية كاليفورنيا.

 حركة طالبان 

وقال جناح الطائرات الثالث بمشاة البحرية على تويتر "وردنا أن "مقاتلة إف 35 بي" اصطدمت بطائرة "كيه سي 130 جيه" خلال عملية تزويد بالوقود في الجو، مما أدى لتحطم المقاتلة إف-35 بي".

وكانت طائرة أخرى  تابعة للقوات الأمريكية تحطمت يناير 2020 في أفغانستان بمنطقة تسيطر عليها طالبان، وفيما أكدت الحركة المتطرفة "إسقاطها تكتيكيا"، نفى البنتاجون وجود "أي مؤشرات" لتعرضها لنيران عدوة.


وأعلن المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد في بيان أن "طائرة خاصة للمحتلين الأمريكيين تحطمت في ولاية غزنة" مضيفا أن جميع أفراد الطاقم قتلوا.


وقال في اتصال هاتفي أجرته معه وكالة الأنباء الفرنسية لاحقا إن الطائرة "أسقطت تكتيكيا" من غير أن يوضح كيفية إسقاطها. وبعد ساعات، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أنها طائرة عسكرية أمريكية.

وقال الكولونيل سوني ليجيت المتحدث باسم القوات الأمريكية في أفغانستان في تغريدة إن "طائرة بومباردييه أمريكية من طراز إي-11 إيه تحطمت في ولاية غزنة بأفغانستان".


طائرات استطلاع

وعادة ما تقوم الطائرات من هذا الطراز بتقديم الدعم لطائرات الاستطلاع بدون طيار، وهي مجهزة بمعدات اتصالات متطورة.
Advertisements
الجريدة الرسمية