رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بينهم أول سيدة عربية.. محمد بن راشد يعلن عن اثنين من رواد الفضاء الجدد

حاكم دبي
حاكم دبي
أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن اثنين من رواد الفضاء الإماراتيين الجدد بينهم أول رائدة فضاء عربية.


أول رائدة فضاء عربية
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "نعلن بحمد الله اليوم عن اثنين من رواد الفضاء الإماراتيين الجدد.. بينهما أول رائدة فضاء عربية.. نورا المطروشي ومحمد الملا.. تم اختيارهما من بين أكثر من 4000 متقدم.. وسيبدأ تدريبهما قريبا ضمن برنامج ناسا لرواد الفضاء.. نبارك للوطن بهما.. ونعول عليهما لرفع اسم الإمارات في السماء".

الفضاء الخارجي
 وكانت وزيرة الدولة الإماراتية للتكنولوجيا المتقدمة سارة الأميري  كشفت قبل وقت سابق عن تخطيط الإمارات لإطلاق رحلات مأهولة برواد الفضاء إلى الفضاء الخارجي.


وقالت سارة الأميري ، خلال مشاركتها في القمة العالمية للحكومات، إن استكشاف الفضاء خطوة أساسية في استراتيجية الإمارات لتطوير البحث العلمي.

وأضافت أن فهم النظام الشمسي والفضاء القريب للأرض أمر شيق للغاية ويساهم في تعزيز فهمنا لكوكبنا.

مسبار الأمل
وأكدت الوزيرة الإماراتية أن مهمة مسبار الأمل، التي نجحت بالوصول إلى كوكب المريخ، كانت نقطة بداية بالنسبة للإمارات للدخول بقوة في مجال استكشاف الفضاء، لكنها لفتت إلى أن القيود، التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، شكلت تحديًا إضافيًا أمام خططنا لاستكشاف الفضاء.

 مركبات فضاء
وعن الخطط الإماراتية لمستقبل علوم الفضاء، قالت سارة الأميري: "سنعمل على نقل خبراتنا في استكشاف الفضاء إلى القطاع الخاص، ونساعد في خلق قطاع خاص إماراتي لاقتحام مجال الفضاء".

وأضافت: "نعكف على تطوير برنامج لإطلاق رحلات مأهولة برواد الفضاء إلى الفضاء الخارجي".

وتابعت: "علينا مواصلة مهمات استكشاف الفضاء وتوسيع معرفتنا بما يدور خارج كوكبنا، فكلما طورنا من قدراتنا التكنولوجية يصبح الوصول إلى الفضاء وإرسال مركباتنا الفضائية إلى الكواكب الأخرى أكثر سهولة".
Advertisements
الجريدة الرسمية