رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد طردهم.. دبلوماسيون تشيك يحزمون أمتعتهم لمغادرة روسيا | فيديو

فيتو
رصدت عدسات وسائل إعلام الاستعدادات الجارية في سفارة براج بموسكو، تمهيدا لتطبيق قرار السلطات الروسية ترحيل 20 دبلوماسيا تشيكيا من أراضيها.


 مغادرة الدبلوماسيين
ويظهر فيديو نشرته وكالة "نوفوستي" نقل أمتعة الدبلوماسيين الذين أعلنتهم روسيا أشخاص غير مرغوب فيهم، داخل حاويات إلى شاحنة، من مقر السفارة التشيكية.

وأشارت الوكالة إلى زيادة عدد السيارات أمام السفارة، بالإضافة إلى وصول حافلة صغيرة إلى المبنى.


انفجار مخزن أسلحة

وطالبت الخارجية الروسية 20 من موظفي السفارة التشيكية في موسكو مغادرة البلاد حتى نهاية اليوم، ردا على طرد براج 18 دبلوماسيا روسيا بدعوى تورط موسكو في انفجار دوى في مخزن أسلحة بقرية فربيتيتسي عام 2014.

وكانت وزارة الخارجية الروسية، أمس الأحد، أعلنت عن طرد 20 دبلوماسيا تشيكيا ردا على قرار التشيك ترحيل 18 موظفا من سفارة موسكو لدى براج.

وأكدت الوزارة، في بيان، استدعاء سفير براج لدى موسكو، فيتيزسلاف بيفونكا، للإعراب عن احتجاج حاسم له على إجراء السلطات التشيكية بحق السفارة الروسية.

وذكرت الوزارة أنها أبلغت بيفونكا بإعلان 20 موظفا في السفارة التشيكية لدى موسكو شخصيات غير مرغوب فيها حيث تم التوجيه لهم بمغادرة أراضي روسيا حتى انقضاء يوم 19 أبريل.

ولاحقا أوضح مدير قسم الشؤون الدولية في الرئاسة التشيكية، رودولف ييندراك، أنه سيبقى في سفارة براج لدى موسكو 5 دبلوماسيين.

طرد دبلوماسيين 
وأعلنت الحكومة التشيكية السبت الماضي، طردها 18 دبلوماسيا روسيا تابعين لسفارة موسكو لدى براج زاعمة أنهم "ضباط في هيئة الاستخبارات الخارجية والإدارة العامة للاستخبارات الروسية".
Advertisements
الجريدة الرسمية