Advertisements
Advertisements
الجمعة 14 مايو 2021...2 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بطائرات مسيرة.. التفاصيل الكاملة لحادث استهداف مطار أبها السعودي | صور

خارج الحدود 1-1258831
مطار أبها السعودي

عبدالرحمن صلاح

شهدت المملكة العربية السعودية صباح اليوم الأربعاء وقوع حادثاً إرهابياً خسيساً علي يد الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وصباح اليوم، أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، تدمير طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون باتجاه المملكة.



وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، تركي المالكي، إن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار، تم إطلاقهما بطريقة ممنهجة ومتعمدة، لاستهداف المدنيين في المنطقة الجنوبية.

مصر تدين استهداف ميليشيا الحوثي مطار أبها في السعودية

مطار أبها الدولي

من جانبه، أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة "أنصار الله" الحوثية، يحيى سريع، أن أربعة طائرات مسيرة تابعة لهم استهدفت مرابض الطائرات الحربية بمطار أبها الدولي في السعودية.


وقال سريع: "سلاح الجو المسير يستهدف مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي والذي يستخدم لأغراض عسكرية لاستهداف الشعب اليمني، وذلك بأربع طائرات مسيرة نوع صماد 3 وقاصف 2k  ظهر يومنا هذا الأربعاء وكانت الإصابة دقيقه"، وذلك علي حد قوله.


وأدعي المتحدث العسكري أن السعودية "تجاهلت كل التحذيرات السابقة والمتكررة باستخدام المطارات المدنية لأغراض عسكرية"، مضيفاً: "عملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان".

حريق طائرة مدنية

في المقابل، نقلت وسائل الإعلام السعودية عن قيادة التحالف السعودي الإماراتي قولها إن طائرة مدنية على أرض مطار أبها تعرضت لحريق جراء استهداف جماعة الحوثي، مشيره إلي أنه تمت السيطرة على الحريق.


ولم يعلن التحالف حتى الآن عن وقوع إصابات، ولم يذكر كيف تم تنفيذ الهجوم.

جريمة حرب

وتوعد التحالف المهاجمين بمحاسبتهم "وفقا للقانون الدولي".


وقالت قيادة التحالف إن: "محاولة استهداف مطار أبها الدولي جريمة حرب وتعريض حياة المدنيين المسافرين للخطر".


وتابع التحالف: "نتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والأعيان وسيتم محاسبة الإرهابيين من الميليشيا بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".




عودة مطار أبها

في غضون ذلك، عاود مطار أبها الدولي بجنوب غربي السعودية، الأربعاء، استئناف الرحلات الجوية، بعد توقفها إثر محاولة الاستهداف التي قامت بها ميليشيات الحوثي الإرهابية.


كذلك توالت ردود الفعل العربية المنددة بالاعتداء والتأكيد على دعم السعودية في حفظ أمنها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements