Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 13 أبريل 2021...1 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ارتفاع أعداد المساجد المغلقة في السعودية لـ32.. اعرف السبب

خارج الحدود 882
مساجد السعودية

عبد الرحمن صلاح

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية اليوم الأربعاء إغلاق 10 مساجد مؤقتاً بعدد من مناطق المملكة.

ويأتي ذلك بعد ثبوت إصابة 18 شخصا بفيروس كورونا في المساجد، ووفاة مؤذن بمحافظة وادي الدواسر، ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال ثلاثة أيام 32 مسجداً تم فتح 13 منها بعد الانتهاء من التعقيم، وذلك في إطار الحرص على صحة المصلين.

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، أغلقت أمس الثلاثاء، 12 مسجداً مؤقتاً في عدد من مناطق المملكة العربية السعودية بعد ثبوت حالات إصابة بفيروس كورونا بين المصلين، في إطار الحرص على صحة المصلين وتوفير أعلى معايير السلامة لهم.


والإثنين الماضي، أوضحت وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية، أنها أغلقت مبنى إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الدلم بعد إصابة مدير الإدارة وست من الموظفين بفيروس كورونا، كما أغلقت 10 مساجد بعدد من مناطق المملكة بعد ثبوت حالات كورونا بين صفوف المصلين ومنسوبي المساجد.

وفي نفس السياق، أشارت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، إلى أن مدة الإغلاق للتعقيم تستمر مابين 24 ساعة إلى 48 ساعة حيث يقوم الفرع بالمنطقة وإدارات المساجد بالمحافظات عبر شركات وطنية متخصصة بأعمال التعقيم وذلك بالتنسيق بين إدارات المساجد والشؤون الصحية وأمانات المناطق، وعقب التعقيم والتأكد من جاهزية المنشأة أو المسجد لاستقبال الموظفين والمصلين يتم الفتح، وفي حال كان من بين المصابين الإمام أو المؤذن يتم تكليف بديل للقيام بالمهام.

هطول أمطار متوسطة على الحرم المكي |فيديو

ودعت الوزارة المصلين بالأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات المختصة ومنها لبس الكمامة وإحضار السجادة وتحقيق التباعد الجسدي حماية لهم وللمصلين من الوباء.

ونوهت وزارة الشؤون الإسلامية بحرص وتفاعل المواطنين والمقيمين وتعاونهم بالإبلاغ عن المساجد التي يوجد بها مخالفات أو تراخي بتطبيق الإجراءات  الاحترازية مؤكدة أن المواطن شريك مهم للقيام برسالة الوزارة في العناية ببيوت الله وفق أعلى المعايير.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements