رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بايدن: دفعنا 400 مليون دولار مساعدات للمتضررين من كورونا

 الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي جو بايدن
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن إدارته حققت هدفها بالحصول على 100 مليون جرعة من لقاح كورونا، موضحًا أن خطته الجديدة تهدف إعطاء 200 مليون جرعة من اللقاح.


وأضاف الرئيس الأمريكي، خلال كلمة له: "نجحنا بإعادة نصف الطلبة إلى المدارس بدوام كامل".

وتابع: "دفعنا 400 مليون دولار كمساعدات للأمريكيين المتضررين جراء جائحة كورونا".

مئتي مليون جرعة

وجاء ذلك ضمن إعلان الرئيس الأمريكي عن هدف جديد يتمثل في إعطاء مئتي مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا بدلا من نصف هذا العدد، خلال أول 100 يوم له في منصبه، حسبما قال مسئول في البيت الأبيض لشبكة "أن بي سي" الاخبارية الأمريكية.

هدف الإدارة الجديدة

وأضافت أنه من المقرر أن يناقش بايدن هدف إدارته الجديد  خلال مؤتمر صحفي هو الأول له منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة في يناير الماضي.

تحقيق الـ 100 مليون جرعة

وكان بايدن قال، إن الهدف الذي حدده بإعطاء 100 مليون جرعة لقاح في غضون أول مئة يوم من ولايته سيتحقق قبل أكثر من 40 يوما من انقضاء المهلة التي كان قد حددها.

وحاليا يتم تلقي نحو 2,5 مليون جرعة لقاح يوميا في الولايات المتحدة، في مقابل أقل من مليون جرعة يوميا كانت تعطى قبل بداية عهد بايدن.

30% من البالغين

وبحسب المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تلقى نحو 30 بالمئة من الأمريكيين البالغين، على الأقل جرعة لقاحية واحدة، وترتفع هذه النسبة إلى أكثر من 65 بالمئة لدى الذين يبلغون 65 عاما أو أكثر.

وصرحت الولايات المتحدة باستخدام ثلاثة لقاحات مضادة لفيروس كورونا هي جونسون أند جونسون (الأحادي الجرعة) وفايزر/ بايونتيك وموديرنا (يتطلب التلقيح بواسطتهما جرعتين).

وستتسلم الولايات المتحدة بنهاية مايو كميات من الجرعات اللقاحية تكفي لتلقيح كل البالغين المتواجدين على أراضيها.
Advertisements
الجريدة الرسمية