رئيس التحرير
عصام كامل

بالألعاب النارية.. احتفال مبهر في برج خليفة برأس السنة | فيديو

احتفال مبهر في برج
احتفال مبهر في برج خليفة برأس السنة
تحتفل الإمارات، اليوم الخميس، بليلة رأس السنة الميلادية، وشهد برج خليفة انطلاق الألعاب النارية بشكل مبهر.


وتشهد الإمارات مجموعة متنوعة من الفعاليات والألعاب النارية تنطلق في  ليلة رأس السنة احتفالا باستقبال العام الجديد 2021.

وتتلألأ سماء الإمارات بهذه البرامج الترفيهية في إطار الهوية السياحية الموحدة للبلاد، وحملة "أجمل شتاء في العالم" التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ومع استقبال العام جديد، اعتادت دولة الإمارات أن تكون من أولى الدول التي تتطلع إليها شعوب العالم في احتفالات رأس السنة والألعاب النارية المتميزة التي تمتد على طول الإمارات السبع في أبرز المزارات السياحية.

وهذا العام، تلتزم كافة المنشآت العاملة داخل الإمارات بتطبيق  إجراءات الصحة والسلامة الاحترازية الخاصة بجائحة "كوفيد-19" مع الحرص على توزيع الفعاليات في أماكن مختلفة في كل إمارة تجنباً للتزاحم وحفاظاً على تطبيق التباعد الاجتماعي.

وقال الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي، وزير الدولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، إن حملة أجمل شتاء في العالم تعطي طابعاً خاصاً ومتميزاً لاحتفالات رأس السنة وفعاليات السياحة والترفيه الشتوية في دولة الإمارات لهذا العام. 

أضاف أن الحملة تهدف إلى تشجيع المواطنين والمقيمين بالإمارات على إعادة اكتشاف تفرد وجمال المقاصد السياحية بالدولة وتنوعها وامتدادها على كافة إمارات الدولة وذلك ضمن استراتيجية السياحة الداخلية التي أطلقتها وزارة الاقتصاد مؤخراً وتنفذها مع دوائر وهيئات السياحة المحلية والجهات المعنية اتحادياً ومحلياً.

ودعماً للسياحة الداخلية، يتم الترويج للسياحة الداخلية على كافة المستويات، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي من خلال رواد التواصل الاجتماعي الإماراتيين وكذلك رواد التواصل الاجتماعي من خارج الدولة مثل ستيف هارفي وناس ديلي.

وفي هذا الإطار أعلنت كافة إمارات الدولة عن مجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية لليلة رأس السنة 2021، وهي كالتالي:

أبوظبي
أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عن سلسلة فعاليات تشمل عروضاً مبهرة للألعاب النارية في الكورنيش وجزيرة ياس وجزيرة المارية والوثبة، يوم الخميس 31 ديسمبر الجاري.

كما تستضيف أبو ظبي عرضاً مبهر للألعاب النارية يقدمه مهرجان الشيخ زايد في الوثبة على مدار 35 دقيقة، ويتوقع أن يحطم رقمين قياسيين لموسوعة جينيس.

كما سيشهد المهرجان عروضاً موسيقية حية تؤديها فرق محلية وعالمية ، بالإضافة إلى ذلك، تستضيف جزيرة المارية احتفالات متميزة برأس السنة تنظمها شركة مبادلة.

دبي
من أهم الفعاليات التي يمكن الاستمتاع بأجوائها في دبي ليلة رأس السنة، أسواق مهرجان دبي للتسوق، ومنها سوق المهرجان في منطقة السيف والذي سيقدم عرض الطائرات الورقية وعرض المخلوقات البحرية، وكذلك سوق مهرجان دبي في الخوانيج والذي يقدم عرض "أليس في بلاد العجائب".

أما عروض الألعاب النارية والليزر تضئ بها سماء الإمارة في 23 موقعاً موزعاً على مختلف أنحاء دبي وتشمل: برج خليفة، وبرج العرب، ومدينة جميرا، ودبي فستيفال سيتي مول، وبرواز دبي، والقرية العالمية، لامير، وذا بييتش - مقابل جميرا بيتش ريزيدنس، والسيف.

كما تغطي نشاما تاون سكوير، ومنتجع باب الشمس، ومنتجع وسبا لو رويال مريديان، ومنتجع بولغري دبي، ونادي المرابع العربية للجولف، ونادي الإمارات للجولف، وفندق العنوان مونتجمري دبي، وفندق جبل علي، وفندق فور سيزونز، وفندق ون آند أونلي - نخلة جميرا، وكذلك ون آند أونلي رويال ميراج، وفندق أتلانتس، وجميرا زعبيل سراي، وفندق بارك حياة.
الجريدة الرسمية