رئيس التحرير
عصام كامل

بأحدث المقاتلات والصواريخ.. روسيا تجري تدريبات ضخمة بسوريا

روسيا
روسيا
كشفت روسيا، اليوم الجمعة، عن إرسال مقاتلات عسكرية حديثة من طراز "ميج 31 كا" قادرة على حمل صواريخ "كينجال" إلى قاعدة حميميم الجوية بسوريا.


البحر المتوسط
ووفق بيان لوزارة الدفاع الروسية "انطلقت في البحر الأبيض المتوسط في 25 يونيو تدريبات مشتركة بين القوات البحرية الروسية والقوات الجوية وبأمر من القيادة سيتم إشراك مقاتلات من طراز (ميج 31 كا) الحاملة لصواريخ كينجال في سوريا". 

صاروخ "كينجال" 

ويطير صاروخ "كينجال" بسرعة تعادل 10 أمثال سرعة الصوت، متبعا مسارا متعرجا وهو ما يسمح له باختراق الشبكات المخصصة لاصطياد الصواريخ.




وانضم صاروخ "كينجال" إلى ترسانة الأسلحة الدفاعية، التي يمكن أن تستخدمها روسيا في حال تعرضت إلى العدوان. 

وتستطيع مجموعة الطائرات التي تحمل صواريخ "كينجال" أن تدمر مجموعة السفن الحربية لعدو محتمل، والتي تقودها حاملة طائرات، وفقا لصحيفة "في بي كا" التابعة لمجمع الصناعات العسكرية الروسية. 

ناتو                                                                                                                                                       

وتأتي التدريبات العسكرية في البحر المتوسط وسط توترات تشهدها العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي (ناتو) والولايات المتحدة على خلفية توسع الحلف شرقا، وهو ما تعتبره موسكو تهديدا لأمنها. 

وأطلقت روسيا اليوم الجمعة تهديدا باستخدام آلتها العسكرية لردع ما قالت إنها محاولات أمريكية بريطانية لإثارة الصراع في البحر الأسود.

بريطانيا 

واتهم نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف بريطانيا والولايات المتحدة بمحاولة إثارة صراع في البحر الأسود، وقال إن بلاده ستدافع عن حدودها بكل الوسائل الممكنة بما في ذلك الوسائل العسكرية، وذلك حسبما أفادت وكالة الإعلام الروسية. 

وحذرت روسيا أمس الخميس بريطانيا من أنها ستقصف السفن البحرية البريطانية في البحر الأسود إذا حدثت أي أعمال استفزازية أخرى من جانب البحرية البريطانية قبالة سواحل شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو.
الجريدة الرسمية