Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

انفجار يستهدف قيادات عسكرية في عدن اليمنية

خارج الحدود 161485330603195300
انفجار في اليمن

أفادت شبكة وقناة "سكاي نيوز" عربية، اليوم الخميس، نقلا عن مصادر محلية أن تفجيراً بعبوة ناسفة زرعها مجهولون استهدف موكبا يضم قيادات عسكرية بالقرب من مدينة الشعب بعدن جنوبي اليمن مخلفا قتلى وجرحى.

عبوة ناسفة 

وبحسب المصادر، وضعت العبوة الناسفة في طريق الموكب الذي كان يضم قيادات عسكرية، بينهم العميد محسن الوالي القائد العام لقوات الحزام الأمني، والعميد نبيل المشوشي قائد اللواء الثالث دعم وإسناد.

سيارة مصفحة 

ووفق المصادر، دمر الانفجار سيارة مصفحة وخلف عددا من الجرحى والقتلى، وهرعت أطقم طبية إلى موقع الحادث، وتم نقل مصابين إلى بعض المستشفيات القريبة.



ولم تتوفر معلومات وافية عن إصابة أي من القيادات حتى اللحظة.
 
عقوبات أمريكية 

جدير بالذكر أن وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني،  وصف أمس الاربعاء إعلان الخارجية الأمريكية فرض عقوبات على اثنين من كبار القيادات العسكرية لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، خطوة نحو العودة للمسار الصحيح.

وقال الإرياني، في تصريح أوردته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" امس الأربعاء، إن "مليشيا الحوثي أثبتت عدم اكتراثها بدعوات وجهود إنهاء الحرب وإحلال السلام، واعتبرت قرار رفع تصنيفها (منظمة إرهابية) تشجيع لها لممارسة مزيد من الإرهاب".

دعوات للتهدئة 

وأضاف أنه "منذ صدور هذا القرار أدارت ظهرها لكل دعوات التهدئة وإحلال السلام، وصعدت عملياتها العسكرية، ورفع وتيرة هجماتها الإرهابية على الأعيان المدنية في مدينة مأرب والمملكة العربية السعودية باستخدام الأسلحة الإيرانية‏".

ودعا الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي لمواصلة الضغط على مليشيا الحوثي وتصنيفها ضمن قوائم الإرهاب الدولية، ومحاكمة قياداتها كمجرمي حرب إنصافًا لضحايا مئات الآلاف من الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها بحق اليمنيين منذ انقلابها على الدولة، وضمانًا لعدم إفلاتهم من العقاب.

القائمة السوداء

وأشارت الوزارة في بيان لها أنها "أدرجت على القائمة السوداء منصور السعدي رئيس أركان القوات البحرية الحوثية وأحمد علي أحسن الحمزي قائد القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي اليمنية المتحالفة مع الحوثيين".

وقال مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أندريا جاكي في البيان: " تدين الولايات المتحدة تدمير المقاتلين الحوثيين اللذين ورد ذكرهما اليوم المواقع المدنية.. أن هذين الشخصين يقودان القوات التي تزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements