رئيس التحرير
عصام كامل

اللقطات الأولي لاشتباك الأمن الأردني مع المتظاهرين بالعاصمة عمان| فيديو

فيتو

تداول نشطاء أردنيون فيديو إطلاق قوات الأمن الأردني الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين غرب العاصمة عمان، وتظهر في الفيديو الاشتباكات بين المتظاهرين والمؤيدين للنائب أسامة العجارمة في منطقة البساتين غرب العاصمة الأردنية.



وأطلق الأمن الأردني الغاز المسيل للدموع على متظاهرين من أنصار النائب العجارمة في منطقة البساتين غرب العاصمة عمان.

وتجددت الاشتباكات بين رجال الأمن ومؤيدين للنائب أسامة العجارمة للمرة الثانية لتفريق المتظاهرين غرب العاصمة الأردنية.


غاز مسيل للدموع

استخدمت قوات الأمن الأردنية الغاز المسيل للدموع من أجل تفريق المحتجين مما أدى إلى نشوب حرائق في بعض المناطق من العاصمة عمان.



أعلن مجلس النواب الأردني في جلسته الطارئة، اليوم الأحد، فصل النائب أسامة العجارمة بسبب تصريحاته الأخيرة المسيئة للمجلس وأعضائه والنظام الداخلي.



تجميد عضوية العجارمة

وقرر مجلس النواب الأردني في ال27 من الشهر الماضي، تجميد عضوية النائب العجارمة، عامًا واحدًا لإسائته مجلس النواب وهيبته وسمعته وأعضائه والنظام الداخلي للمجلس، وحرمانه من الاشتراك في أعمال المجلس خلال فترة التجميد.

ورفض رئيس مجلس النوابـ عبد المنعم العودات، أي مساس بمكانة العاهل الأردني عبد الله الثاني.

وقال العودات "رفض المجلس ووقوفه بحزم في وجه أي مساس بمكانة ومنزلة جلالة الملك، وأي مساس بنظامنا الاجتماعي، وتوافقنا العشائري والعائلي، وسلمنا الاجتماعي الذي يشكل أساس أمن واستقرار بلدنا الأردني العزيز الشامخ الأصيل".

ذكر أن ما شهدته ساحتنا الوطنية من مظاهر مؤسفة في الأيام القليلة الماضية، إنما يزيدنا إيمانا بضرورة فرض القانون للحفاظ على وحدتنا ومكتسباتنا الوطنية، والدفاع عن أمن واستقرار بلدنا.

الجريدة الرسمية