Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

القصة الكاملة لتحطم قارب مهاجرين غير شرعيين على الشواطئ الأمريكية

خارج الحدود 1-1434632
تحطم قارب مهاجرين غير شرعيين

أعلنت السلطات الأمريكية أن 3 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 27 آخرون بجروح، إثر غرق قارب قبالة شاطئ مدينة سان دييجو في ولاية كاليفورنيا القريبة من الحدود المكسيكية كان محمّلاً على الأرجح بمهاجرين غير شرعيين.


مهاجرون غير شرعيين لأمريكا
ووثقّت مقاطع فيديو التقطها شهود عيان الحادث الذي وقع صباح أمس الأحد وقد ظهر فيها القارب البالغ طوله 12 مترا وهو يتفكّك ببطء لدى اصطدامه بالشاطئ وسط أمواج عاتية، مما أجبر ركابه على القفز في الماء في محاولة منهم لإنقاذ أرواحهم، وذلك حسبما أفادت شبكة وقناة "سكاي نيوز" عربية.

وقال جيفري ستيفنسون المتحدث باسم إدارة الجمارك وحرس الحدود الأمريكية للصحفيين: "كان قارب تهريب"، مشيراً إلى أنه كان على ما يبدو ينقل مهاجرين غير شرعيين إلى الولايات المتحدة.

وأضاف أن عناصر من إدارة الجمارك يستجوبون حاليا رجلا يعتقدون أنّه قبطان القارب. 

معدات السلامة للمهاجرين غير الشرعيين
وأعرب المتحدّث عن أسفه لأنّ "المهربين لا يبالون بالأشخاص الذين يستغلونهم. كلّ ما يهمّهم هو الربح. معدّات السلامة لم تكن كافية ومن الواضح أنّ القارب كان مكتظاً بشدّة".

ورجّح ستيفنسون أن يكون الناجون مهاجرين حاولوا دخول الولايات المتحدة بطريقة غير قانونية.

الناجين من الهجرة غير الشرعية لأمريكا
من جهتها أعلنت إدارة فرق الإطفاء في سان دييجو أنّ الناجين الـ27 نقلوا إلى المستشفيات لتلقّي العلاج، مشيرة إلى أنّ جروحهم متفاوتة الخطورة.

وتواجه الولايات المتحدة حاليا تدفّقا هائلا للمهاجرين غير الشرعيين الشرعية على حدودها مع المكسيك حيث تمّ اعتقال 172 ألف شخص في مارس، في رقم غير مسبوق منذ 15 عاما.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements