رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العراق يتعرض لزلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر

اثر الزلزال
اثر الزلزال
Advertisements
تعرضت منطقة قرب قضاء كلار في محافظة السليمانية العراقية، لزلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، اليوم الجمعة.

 
وأوضحت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق، في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز"، أن زلزال بقوة 5 درجات تبعته هزة بقوة 3.6 وقعت قرب قضاء كلار في محافظة السليمانية فجر اليوم، داعية المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر بسبب استمرار النشاط الزلزالي. 

وكان زلزال بقوة 4.9 درجة، تعرضت له مدينة "قصر شيرين" بمحافظة كرمنشاه غربي إيران، المتاخمة للحدود مع العراق، بحسب ما أفادت وسائل إعلام إيرانية، فجر اليوم الجمعة.




وذكرت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية أن الزلزال وقع في الساعة 01:40 بالتوقيت المحلي، مشيرة إلى أنه كان على عمق 8 كيلومترات.

ولم ترد أي معلومات عن وجود خسائر بشرية أو مادية جراء هذا الزلزال، وفقًا لما ذكر حاكم مدينة قصر شيرين، مراد علي تاتار، للوكالة الرسمية الإيرانية "إيرنا".

وقال علي تاتار: إن "فرق التقييم موجودة حاليًا في المنطقة، وإن جميع أعضاء الإدارة الأزمات والإغاثة تعمل بالمدينة".

يشار إلى أن محافظة كرمنشاه تعرضت في نوفمبر 2017، لزلزال مدمر بلغت قوته 7.3 درجة على مقياس ريختر، أدى إلى مصرع 620 شخصًا، فيما دمر آلاف الوحدات السكنية.

ويبلغ طول الحدود بين مدينة "قصر شيرين" الإيرانية والعراق، 186 كيلومترا تضم منفذين حدوديين هما "خسروي" و"برويزخان"، ما جعل هذه المنطقة مركزًا اقتصاديًا بين البلدين.
 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية