Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الصين تبدأ استخدام "المسحة الشرجية" للكشف عن المصابين بكورونا

خارج الحدود 1
الصين تبدأ استخدام المسحة الشرجية

عبد الرحمن صلاح

بدأت السلطات الصينية في استخدام "المسحة الشرجية" للكشف عن المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وبحسب ما نقل موقع «CTV» عن التلفزيون الصيني الرسمي، فإن المسؤولين أجروا "مسحات شرجية" لمواطنين ممن ظهرت بينهم حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في بكين الأسبوع الماضي، فيما خضع مصابون موجودون في مرافق الحجر الصحي المخصصة للاختبارات نفسها.

من جانبه، صرح الطبيب في مستشفى يوان في بكين، لي تونجزنج، بأن طريقة المسحة الشرجية يمكن أن تزيد من معدل اكتشاف الأشخاص المصابين، لأن آثار الفيروس تبقى لفترة أطول في فتحة الشرج مقارنة بالجهاز التنفسي.



في السياق ذاته، أشار التلفزيون الصيني إلى أن المسحات الشرجية لن تستخدم على نطاق واسع مثل الطرق الأخرى، لأن التقنية "غير ملائمة".

وتضاف طريقة "المسحة الشرجية" إلى الوسائل الأخرى للكشف عن فيروس كورونا المسبب لوباء "كوفيد-19" مثل مسحة الأنف والحلق، إلى جانب اختبارات الدم.

وأمس الأربعاء، تجاوزت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 على الصعيد العالمي عتبة الـ 100 مليون حالة.

وأظهرت البيانات الصادرة عن جامعة جونز هوبكنز، أن عدد الإصابات العالمية بلغ 100 مليون و164 ألفا و399 حالة إصابة، مع إجمالي مليونين و153 ألفا و477 حالة وفاة في جميع أرجاء العالم.

كما سجلت الولايات المتحدة معظم الإصابة والوفيات حول العالم، وبلغت 25362794 و423010 على التوالي.

 وسجلت الهند 10676838 حالة، لتحتل المرتبة الثانية في العالم ثم تأتي البرازيل في المرتبة الثالثة بـ 8871393 حالة إصابة، وهي ثاني أكبر دول العالم، فيما يتعلق بعدد الوفيات بما يبلغ 217664.

وتشمل البلدان التي سجلت أكثر من مليوني حالة إصابة أيضا روسيا وبريطانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا وألمانيا وكولومبيا.

في حين تشمل البلدان الأخرى التي سجلت أكثر من 50000 حالة وفاة الهند والمكسيك وبريطانيا وإيطاليا وفرنسا وروسيا وإيران وإسبانيا وألمانيا وكولومبيا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements