Advertisements
Advertisements
الإثنين 1 مارس 2021...17 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جدل في الصين بسبب نكتة لممثلة كوميدية عن الرجال

منوعات علم-الصين
الصين

أثارت الممثلة الكوميدية الصينية يانج لي، المعروفة بـ "ملكة النكت"، جدلا واسعا بعد إطلاقها نكتة تتعلق بالرجال.

وتشارك يانج لي (29 عاما) في البرنامج التلفزيوني الصيني "روك آند روست"، وتتناول من خلاله قضايا مثيرة للجدل، ويشاهدها الملايين من متابعي البرنامج في كل أسبوع.

والحلقة التي تسببت في الجدل عرضت الشهر الماضي، عندما أخبرت يانج زميلها الكوميدي أثناء العرض عن آخر نكاتها الجديدة، فأجابها: "هل تختبرين صبر الرجال؟".. فردت بطريقة كوميدية ساخرة: "وهل للرجال صبر أصلاً؟"، بحسب موقع "بي بي سي".

وأثار هذا الرد موجة جديدة من الانتقادات ضد يانج لي، واتهمها مستخدمو الإنترنت على وسائل التواصل الاجتماعي، بـ "كره الرجال"، بينما دافع عنها مؤيدوها مؤكدين على أن المنتقدين الذكور يبالغون في حساسيتهم ويفتقرون لحسّ الدعابة.

ودعت مجموعة تقول إنها تدافع عن حقوق الرجال، مستخدمي الإنترنت لإرسال شكوى عن يانغ لي إلى جهاز تنظيم وسائل الإعلام في البلاد، متهمة إياها "بإهانة جميع الرجال بشكل متكرر وخلق نوع من الفرقة بين الجنسين".

وعلق عدد من الكوميديين الصينيين على هذه الحالة من الجدل، وفي منشور على موقع التواصل الاجتماعي الصيني "ويبو"، الذي انتشر على نطاق واسع وشوهد أكثر من 100 مليون مرة، قال الممثل الكوميدي الصيني، تشي زي: "إن يانغ لا تؤدي كوميديا ارتجالية حقيقية".

بينما أعلن الكوميدي الأمريكي الصيني، جو وونغ، دعمه ليانج مبررا ذلك بأن الكوميديا تمنح فرصة "للمحرومين لينفسوا عن أنفسهم ويسخروا من الذين ينعمون بامتيازات في المجتمع".

يذكر أن أصدرت محكمة صينية حكما بالسجن لمدة عام بحق امرأة أخفت أعراض إصابتها بفيروس كورونا قبل ركوبها طائرة، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الأربعاء.

وقالت صحيفة "جلوبال تايمز" إن المرأة  التي تبلغ من العمر37 عاما تناولت دواء لعلاج الحمى قبل ركوب رحلة من الولايات المتحدة إلى الصين في مارس من العام الماضي.

ولم تكشف عن أعراضها إلا بعد هبوطها في بكين ثم ثبتت إصابتها بفيروس كورونا.

واضطر نحو 63 من المخالطين المقربين منها إلى الخضوع لحجر صحي.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements