رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش اللبناني: زورق إسرائيلي خرق المياه الإقليمية وألقى قنبلة صوتية

ارشيفية
ارشيفية
أعلن الجيش اللبناني، عن "خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي، أمس، المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة"، مؤكدا أن "عناصر الزورق ألقوا قنبلة صوتية فوق تلك البقعة البحرية".


وقالت قيادة الجيش اللبناني - مديرية التوجيه ، في بيان، إنه "بتاريخ 5 / 1 / 2021، ما بين الساعة 15.22، والساعة 15.27، خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة أقصاها حوالى 333 مترا، حيث أقدم عناصر الزورق على إلقاء قنبلة صوتية فوق البقعة البحرية المذكورة"، موضحا أنه "تتم متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".

وفي سياق منفصل هدمت جرافات وآليات الاحتلال منزلا مأهولا بمدينة اللد، بحجة البناء دون ترخيص. 

وتعود ملكية المنزل للمواطن عبد الله زيتون؛ وتجمهر عدد من الأهالي في المكان إذ أعربوا عن استنكارهم وغضبهم إزاء تواصل سياسة الهدم والتضييق الممنهجة بحقهم. 

وشهدت اللد، مؤخرًا حراكًا شعبيًا ضد جرائم هدم المنازل وأوامر الإخلاء الصادرة بحق عشرات العائلات العربية بذريعة البناء دون ترخيص. 

يشار إلى أن بلدات فلسطينية شهدت تصعيدا في هدم المنازل والمحال التجارية والورش الصناعية بذريعة عدم الترخيص، كما حصل في الطيرة واللد وكفر قاسم في الآونة الأخيرة، ومساكن العراقيب التي هُدمت للمرة 181 على التوالي وغيرها في منطقة النقب.

جدير بالذكر أنه أوقفت مخابرات الجيش اللبناني، السبت الماضي  3 أشخاص في بلدة الهرمل شرق البلاد، لإقدامهم على إطلاق النار على سيارة يستقلها عسكريان ما أدى إلى مقتل الأول وجرح الثاني.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني إنه أوقفت دورية من مديرية المخابرات في بلدة الهرمل كلاًّ من: (ج.ع) (م.ع) و(ح.ع) لإقدامهم على إطلاق النار باتجاه سيارة يستقلها عسكريان وشخص آخر من البلدة عينها، ما أدّى إلى استشهاد الجندي بشار علام وإصابة آخر بجروح".

وباشر القضاء المختص التحقيق مع الموقوفين، بحسب البيان.
الجريدة الرسمية