رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إجراءات بريطانيا للحد من السفر لوقف تفشي كورونا

تطبيق اجراءات على
تطبيق اجراءات على المسافرين من المملكة المتحدة
أعلنت الحكومة البريطانية عن مزيد من الإجراءات بشأن السفر من وإلى المملكة المتحدة وسط انتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا. 

وبحسب صحيفة " مترو" البريطانية، قالت وزيرة الداخلية بريتي باتيل: "لا يزال هناك الكثير من الناس يسافرون داخل وخارج البلاد، لذلك تم الإعلان عن إجراءات جديدة للحد من تدفق المسافرين".


وأضافت: "سيطلب من أي شخص يخطط لمغادرة البلاد تقديم طلب يشرح فيه سبب الرحلة، وسيتم فحصه من قبل شركات النقل، مع تكثيف الشرطة في المطارات لتطبيق القواعد".


وافادت الصحيفة أنه سيتعين على الوافدين من 30 دولة من دول "القائمة الحمراء" قريبا عزل أنفسهم في الفنادق الحكومية لمدة 10 أيام. 

وفي بيان لمجلس العموم، قالت باتيل إن الذهاب لقضاء عطلة ليس استثناء، لأنها وجهت انتقادات لاصحاب النفوذ الذين ذهبوا في رحلات غير ضرورية إلى الخارج.

واستطردت باتيل: "أي شخص ليس لديه سبب وجيه للسفر سيطلب منه العودة الى الوطن او دفع غرامة، لأنه بموجب الاغلاق الوطني، يجب على الناس السفر الى الخارج فقط لأسباب ضرورية".

وأوضحت باتيل أن هناك بعض الأعذار المعقولة للسفر الداخلي، كالعمل الذي لا يمكن القيام به من المنزل، والمواعيد الطبية، والأسباب المتعلقة بالتعليم .

 كما نشرت الحكومة قائمة بالوظائف المؤهلة للحصول على اعفاءات السفر، والتي تشمل سائقي سيارات البضائع،  والطيارين، والدبلوماسيين، والمقاولين الحكوميين.

وقالت وزارة الداخلية البريطانية انها تراجع على وجه السرعة قائمة استثناءات السفر، بحيث يتم الموافقة على الاسباب الأكثر اهمية والاستثنائية فقط.

وافادت الحكومة البريطانية انه على الناس عدم السفر الى الخارج لحضور حفل زفاف.

يذكر انه سيتم تطبيق قواعد صارمة ايضا على الاشخاص العائدين الى المملكة المتحدة ، حيث كشف رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون عن " قائمة حمراء " جديدة للبلدان التي سيضطر فيها الناس الى الحجر الصحي لمدة 10 ايام في الفنادق الخاضعة للعقوبات الحكومية بعد الوصول .
Advertisements
الجريدة الرسمية