Advertisements
Advertisements
السبت 8 مايو 2021...26 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«إتش 5 إن 6» سلالة جديدة لأنفلونزا الطيور شمال شرقى الصين

خارج الحدود إنفلونزا الطيور
أنفلونزا الطيور

وكالات

أعلنت وزارة الزراعة والشئون الريفية الصينية اكتشاف بؤرة لأنفلونزا الطيور (إتش 5 إن 6) فى حديقة بمقاطعة لياونينج شمال شرقى الصين. 

وذكرت الوزارة فى بيان اليوم - أنه تم اكتشاف 11 طائرا بريا مصابا بأنفلونزا الطيور فى حديقة متنزه، بمدينة "شنيانج" عاصمة مقاطعة لياونينج، والتى تعد موطنا لـ 291 طائرا. 

إعدام طيور
وفعلت السلطات المحلية على الفور آلية مواجهة الطوارئ بما فيها إعدام 280 طائرا وتعقيم المناطق المحيطة. 

يذكر أن جريدة "South China Morning Post"، كشفت عن أنه من المتوقع أن يصل إنتاج لقاح فيروس كورونا فى الصين إلى 3 مليارات جرعة بحلول نهاية العام، وفقًا لوكالة الصحة الصينية، وقد حددت الصين هدفًا يتمثل فى تطعيم 40 % من سكانها البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة بحلول نهاية يونيو المقبل.

تلبية المطالب 
وكشف المسؤول بلجنة الصحة الوطنية تشنج تشونج ويى، الذى يرأس أيضًا فريق العمل الوطنى للقاحات كورونا بالصين: "فى النصف الثانى من هذا العام، سنكون قادرين تمامًا على تلبية مطالبنا".

وحددت الصين هدفًا يتمثل فى تطعيم 40 % من سكانها البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة بحلول نهاية يونيو، لكنها تواجه صعوبة فى تحقيق هذا الهدف، ويرجع ذلك جزئيًا إلى نقص الإمدادات ومع ذلك، تعمل شركات الأدوية الصينية على توسيع خطوط إنتاجها بسرعة لتصنيع لقاحات كورونا لتلبية الطلب المحلى.

وستضاعف إحدى شركات الأدوية، Sinovac ، طاقتها من مليار جرعة فى فبراير إلى مليارى جرعة بعد استكمال خط إنتاج ثالث هذا الشهر، وفقًا لما قالته الشركة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements