Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ألمانيا تعتزم استخدام علاج لكورونا روج له ترامب

خارج الحدود كورونا
ألمانيا تعتزم استخدام علاج لكورونا روج له ترامب

أعلنت وزارة الصحة الألمانية، أنها ستستخدم العلاج التجريبي القائم على الأجسام المضادة الذي تلقاه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وقال وزير الصحة الألماني ينس سبان، لصحيفة "بيلد إم تسونتاج" المحلية، اليوم الأحد، إن بلاده ستصبح أول دولة في الاتحاد الأوروبي تستخدم، مؤكدا أن "الحكومة اشترت 200 ألف جرعة بسعر 400 مليون يورو".

وأضاف الوزير أن هذا المزيج من الأجسام المضادة "الأحادية النسيلة" سيُستخدم في المستشفيات الجامعية، الأسبوع المقبل، مشددا على أن ألمانيا هي ”أول دولة في الاتحاد الأوروبي“ تستخدمه في مكافحة الوباء.

وأوضح أن "هذه الأجسام المضادة تعمل مثل التطعيم السلبي.. وإعطاء هذه الأجسام المضادة خلال المراحل الأولى من الإصابة قد يساعد المرضى المعرضين لمخاطر عالية على تجنب تطور أكثر خطورة".




ولم يكشف سبان اسم الشركة المصنعة، لكنه أكد أنه العلاج نفسه، الذي تم إعطاؤه في أوائل أكتوبر لترامب، الذي أصيب بفيروس كورونا وتم نقله إلى المستشفى لفترة وجيزة عندما كان رئيسا للولايات المتحدة.

وتلقى ترامب العلاج الذي طوره المختبر الأمريكي ريجينيرون، وهو مزيج من نوعين من الأجسام المضادة المعروفة باسم روجن -كوف 2- حتى قبل أن ترخص له إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، في نهاية نوفمبر من العام الماضي.

وكانت قد أعلنت السلطات الألمانية الجمعة الماضية تسجيل أول حالة إصابة بسلالة جديدة لفيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد-19" والتي تم اكتشافها مؤخرا في البرازيل.

وقال وزير الشئون الاجتماعية في أرض هيسن بوسط ألمانيا، كاي كلوزي، أن شخصا وصل الخميس إلى مدينة فرانكفورت، قادما من البرازيل وخضع لفحص كشف إصابته بسلالة فيروس كورونا البرازيلية.

وأضاف كلوزي وعالمة الفيروسات، ساندرا تسيزيك، أنه لم يتم رصد أي أعراض على المصاب، فيما اعتبرت الباحثة أنه لا مؤشرات حاليا على أن السلالة الجديدة قد تؤدي إلى حالات أصعب من المرض.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements