رئيس التحرير
عصام كامل

10 لقطات للاحتفال بالعيد في الساعات الأولى.. المهرجون والأراجوزات في المعادي.. تزيين الشوارع بالشرقية.. وتوزيع العيدية

مظاهر الاحتفال بالعيد
مظاهر الاحتفال بالعيد
تزينت شوارع وميادين مصر بمظاهر الاحتفال بالعيد الفطر، بعدما غابت أجواء تلك الاحتفالات عام أو يزيد، واهتم البعض بالإجراءات الاحترازية فيما أهملها البعض الآخر.



منطقة المعادي

شهدت شوارع مناطق المعادي ومصر القديمة والمهندسين، احتفال العشرات من الأهالي مع أطفالهم بعيد الفطر المبارك عقب انتهائهم من الصلاة.

والتقط العديد الصور السيلفي، وقضى الأطفال لحظة ممتعة باللعب مع المهرجين و الأراجوزات والبلالين ورسم الأشكال الكرتونية والرسومات على الوجوه.


جامع الأزهر الشريف

وفي جامع الأزهر الشريف اتخذت كل مجموعة مساحة محدودة من المسجد وأخذت تلتقط مجموعة من الصور التذكارية وصور السيلفي بعد انتهاء والصلاة وقبل موعد الانصراف من المسجد.

الفتيات ترتدين الملابس الجديدة الزاهية والأطفال حاملين المُصليات الصغيرة يزين الكثير منهم الجلباب الأبيض والطاقية، يحاول الآباء سرقة المزيد من الوقت للعب معهم والتقاط الصور برفقتهم.

واللافت للنظر أكثر والباعث على المزيد من الفرحة، كان في مشهد تجمع عدد من الوافدين من مناطق شرق آسيا أو إفريقيا، تعرفهم من ملامحهم والملابس التي يرتدونها، فكل فريق منهم حرص بعد انتهاء صلاة عيد الفطر أن يلتقط مجموعة من الصور، فلصلاة العيد قُدسية ومكانة خاصة لدى جميع المسلمين، وصلاة هذا العام على وجه التحديد كان لابد من استقبالها بتلك الحفاوة.

وزير القوى العاملة

من أبرز لقطات الاحتفال بالعيد في الساعات الأولى، احتفال محمد سعفان وزير القوى العاملة بعيد الفطر المبارك، وسط الأهالي بمسقط رأسه بقرية سماكين الشرق لتابعة لمركز الحسينية محافظة الشرقية، وظهر "سعفان"، مرتديا الجلباب وفي يده سبحة.

مرسى مطروح

فيما شهد كورنيش مدينة مرسى مطروح واقعة غريبة من نوعها ظهور مجموعة من الأبقار تسير على طول الكورنيش عقب أداء المواطنين الصلاة.

وتعجب رواد كورنيش مرسى مطروح من سير الأبقار على الكورنيش بشكل أثار استياءهم، حيث عرقلت حركة المرور والسيارات فضلا عن تشويه المظهر العام.


ورصدت "فيتو" قيام العشرات من المواطنين بتخطي الحواجز الحديدية والتوافد على الألسنة الشاطئية وكورنيش مدينة مرسى مطروح عقب الانتهاء من الصلاة عيد الفطر المبارك.

وقامت إحدى الفتيات بمدينة مرسى مطروح بتوزيع كحك وبسكويت العيد على المواطنين بكورنيش مرسى مطروح عقب الانتهاء من صلاة العيد.


الدقهلية
وفي الدقهلية، حاولت قيادات الصحة إدخال الفرحة علي قلوب المرضى والفريق الطبي، بتوزيع الكعك والبسكويت والحلوى وتقديم الهدايا فى جو يملؤه الحب ابتهاجا بالعيد بمستشفى تمى الأمديد.

الإسماعيلية

وفي الإسماعيلية، في لفتة إنسانية وزع الإمام الشيخ أحمد عبد المنعم إمام وخطيب مسجد "الإسماعيلي" والمعروف بجامع "المطافي" بالإسماعيلية، النقود الجديدة على الأطفال و المصلين، عقب الانتهاء من شعائر صلاة عيد الفطر، وسط أجواء من البهجة وفرحة بقدوم العيد وبعودة صلاة العيد بعد إلغائها العام الماضي بسبب فيروس كورونا.

أسيوط
وفي أسيوط، تصدر التوك توك مشهد الاحتفالات في بداية عيد الفطر بين الشباب والأطفال في محافظة أسيوط، خاصة بالمراكز التي تعد فيها مركبة التوك توك إحدى وسائل النقل الأساسية.

ورصدت عدسة فيتو استقلال الشباب للتوك توك وقيامهم بالسباق والرقص على أغاني المهرجانات وسط أجواء احتفالية بين الشوارع التي شهدت زحاما شديدا بالمارة عقب انتهاء المصلين من صلاة عيد الفطر.


الشرقية

ولم تمنع جائحة كورونا من الاحتفال بالعيد في الشرقية، فقد قام مواطنون بقرى محافظة الشرقية بتزيين الشوارع بالبلالين.

فيما عبر عدد من الشباب عن فرحتهم ببث أغاني العيد عبر سماعات السيارات، وسادت حالة من البهجة والفرحة بين المواطنين والأطفال.





الجريدة الرسمية