رئيس التحرير
عصام كامل

خلال ساعات.. وزير التعليم يكشف تفاصيل امتحانات الترم الأول واستكمال الدراسة.. وامتحانات أون لاين لبعض الصفوف

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
تفصلنا ساعات قليلة عن موعد إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، تفاصيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول وطرق وآلية استكمال العام الدراسي، خاصة بعد قرار مد إجازة نصف العام أسبوع آخر.


ومن المقرر أن يعقد الدكتور طارق شوقي مؤتمرا صحفيا يتم بثه عبر قنوات التليفزيون المصري مساء اليوم، لإعلان كافة التفاصيل الخاصة بامتحانات الترم الأول والفصل الدراسي الثاني.

وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم عن استعداد المديريات التعليمية في تجهيز جداول امتحانات الفصل الدراسي استعدادا لانطلاق امتحانات الترم الأول التي من المقرر لها أن تنطلق يوم الأحد الموافق 28 فبراير.

وأكد المصدر أن هناك عدة سيناريوهات مطروحة لتقييم الطلاب خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي يتم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلاب ورقيا داخل لجان امتحانية بالمدارس، ولكن من المتوقع أن تجري امتحانات أون لاين لبعض الصفوف الدراسية.

أما بالنسبة لامتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من المقرر أن تجري الامتحانات بشكل إلكتروني لهم سواء من المدرسة أو من المنزل، وسوف ينهى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي هذا الجدل خلال المؤتمر الصحفي.

بينما تجري عملية تقييم طلاب الصف الثالث الثانوي هذا العام بشكل إلكتروني لأول مرة داخل لجان بالمدارس.

ووافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، يوم 28 فبراير، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.
الجريدة الرسمية