رئيس التحرير
عصام كامل

خريطة الميركاتو الشتوي للزمالك.. "قاسم" يستعجل حسم صفقة عبدالله بكري.. "البرنس" يقود مخطط عدم عودة باسم مرسي.. وفرج عامر يعرقل ضم حسام حسن

باتشيكو
باتشيكو
وضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي باتشيكو ولجنة الكرة بالقلعة البيضاء عدة أسماء من أجل التفاوض معها مجددًا، لتدعيم صفوف الفريق الأبيض في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.


خاصة وأن النادي لم يبرم أي تعاقدات في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وتم التراجع وقتها عن التعاقد مع أحمد الشيخ لاعب بيراميدز الحالي، وأمير عادل المنتقل لنادي وادي دجلة وأخيرًا على غزال الذي انضم لفريق سموحة بعد تراجع الزمالك عن ضمه في الصيف الماضي.

بكري

وأوضحت مصادر لـ"فيتو"، أن أشرف قاسم المشرف العام على فريق الكرة بالنادي طالب بضرورة التعاقد مع عبدالله بكري مدافع فريق بيراميدز خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، لتدعيم خط الدفاع لعدة أسباب أولها كثرة إصابات مدافعي الزمالك، حيث تعرض الثلاثي محمود علاء ومحمد عبدالسلام والونش للإصابة بفيروس كورونا قبل تعافيهم.

وهو ما دفع البرتغالي باتشيكو المدير الفني للفريق للمطالبة بضرورة التعاقد مع مدافع سوبر، ليكون بجوار الثلاثي الكبار.

ومن جانبه قام أشرف قاسم بالحديث مع مسئولي النادي عن ضرورة التعاقد مع مدافع في يناير الحالي ، ورشح عبدالله بكري لينضم للفريق الأبيض في الفترة المقبلة، خاصة وأن اللاعب يمتلك خبرات كبيرة، بالإضافة إلى أنه كان دوليًا لتؤهله للانضمام لصفوف الزمالك إضافة إلى أنه يرغب في الانضمام للزمالك.

وكان النادي في عهد رئيس النادي السابق مرتضى منصور حصل على توقيع على استمارات رغبة اللعب في نادي الزمالك ولكن النادي لم يتقدم وقتها لأي خطوة للتعاقد مع اللاعب.

باسم مرسي

وفي الوقت ذاته الذي رفض أيضًا قاسم فكرة عودة باسم مرسي مهاجم الفريق السابق والإنتاج الحربي لصفوف الزمالك مرة أخرى على الرغم من تألقه مع الإنتاج الحربي.

وأوضحت مصادر أن هناك البعض داخل النادي ومنهم لاعبون أمثال قائد الفريق شيكابالا طالبوا بعودة باسم مرسي لصفوف الفريق مرة أخرى، في ظل رغبة مصطفى محمد مهاجم الفريق في خوض تجربة الاحتراف، وأصبح تركيزه لا ينصب مع الفريق.

ولكن المصدر أكد أن هناك جانبا من مسئولي النادي رحبوا بعودة اللاعب، ولكن قاسم رفض فكرة عودته مرة أخرى بحجة صعوبة عودة
اللاعب لمستواه مرة أخرى.

حسام حسن 

يأتي ذلك في الوقت الذي رحب فيه البرتغالي باتشيكو المدير الفني بفكرة ضم حسام حسن مهاجم فريق سموحة، خاصة وأنه شاهده في مباريات ضد الزمالك، ورأي أن اللاعب يمتلك مقومات جيدة لقيادة هجوم الزمالك.

ولكن مسئولي النادي قرروا تأجيل مفاتحة سموحة بشكل رسمي لضم اللاعب، لأمرين أولهما أن فرج عامر رئيس نادي سموحة اشترط الحصول على 40 مليون جنيه لبيع اللاعب لأي ناد يرغب في ضمه، وثانيهما أنه حتى الاَن لم يتخذ قرارًا بالموافقة على احتراف مصطفى محمد مهاجم الفريق.

وأيضًا ضمن سياق الحديث عن الميركاتو الشتوي عاد مرة أخرى دونجا لاعب وسط بيراميدز لحسابات نادي الزمالك مجددًا، ومعه أيضًا أكثر من لاعب بالدوري المصري من أجل التعاقد مع أحدهم لتدعيم خط وسط الفريق، تحسبًا لفشل المفاوضات مع فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق لتجديد تعاقده مع الزمالك.

وأوضحت مصادر أن مسئولا بلجنة الكرة بالنادي فاتح دونجا من جديد للعب بصفوف الزمالك، وأضاف المصدر أن اللاعب رحب بشدة للانضمام لصفوف الزمالك، وأنه سيضغط على مسئولي بيراميدز للموافقة بالإضافة إلى أنه سيتنازل عن مستحقاته لدى بيراميدز من أجل الموافقة على انتقاله للزمالك.

نقلًا عن العدد الورقي...،
الجريدة الرسمية