رئيس التحرير
عصام كامل

أخبار الرياضة اليوم.. الرجاء بطلا للكونفيدرالية.. قائمة الأهلي لمواجهة المقاصة.. ورمضان صبحي يقترب من جالاتا سراي

الرجاء المغربي
الرجاء المغربي
شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث الرياضية المهمة التي رصدها القسم الرياضي ببوابة "فيتو" جاء أبرزها على النحو التالي:

الرجاء بطلا للكونفيدرالية الأفريقية

توج الرجاء المغربي بلقب بطولة الكونفيدرالية الأفريقية بعد فوزه على نظيره شبيبة القبائل الجزائري، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الصداقة بمدينة كوتونوي في بنين، ضمن نهائي البطولة. 

تقدم الرجاء بهدفين في الشوط الأول، عن طريق سفيان رحيمي وبن مالانجو، قبل أن يعود الشبيبة في الشوط الثاني بهدف في الدقيقة 47، وبعدها أشهر الحكم البطاقة الحمراء للعرجون لاعب الرجاء ليكمل المباراة بعشرة لاعبين.

قائمة الأهلي لمواجهة المقاصة

أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، قائمة الفريق استعدادًا لمباراة مصر المقاصة، المقرر لها السابعة مساء غدٍ الأحد بالسويس، في إطار منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

وضمت قائمة الأهلي 21 لاعبًا هم: محمد الشناوي ومحمود وحيد ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وحمدي فتحي ومروان محسن ومحمد شريف وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وعلي معلول وأكرم توفيق وجونيور أجايي ومحمد هاني ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

رمضان صبحي يقترب من جالاتا سرايكشفت صحيفة FANATİK التركية أن نادي جالاتا سراي أصبح قريباً من الوصول لاتفاق لضم رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز خلال انتقالات الصيف الحالية.

وقالت الصحيفة إن هناك عقبة تعطل الصفقة وهي أن جالاتا سراي عرض على اللاعب الحصول على 1.5 مليون يورو راتب سنوي بجانب إضافات على حسب الأداء وهو أقل مما كان يأخذه عندما كان يلعب في إنجلترا، حيث كان يتقاضى 2.2 مليون يورو.

وتابعت أنه رغم الخلاف المادي لكن الفريق التركي يرى أنه لا توجد مشكلة، لأن اللاعب يرغب في الرحيل عن بيراميدز وينتظر الآن الرد من رمضان صبحي.

اتحاد رفع الأثقال مهدد بعقوبة جديدة

علمت "فيتو"، أن الاتحاد المصري لرفع الأثقال قد يواجه عقوبة جديدة بالإيقاف لمدة عام، بسبب حالات المنشطات التي تم الإعلان عنها بين صفوف منتخبنا في دورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت بالمغرب.

وأعلنت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ثبوت إيجابية 6 حالات تم سحبها من اللاعبين المصريين خلال مشاركتهم في منافسات دورة الألعاب الأفريقية 2019 بالمغرب.

وتزامنا مع هذه الأزمة قام مسئولو اللجنة المؤقتة التي يترأسها محمود محجوب، بإرسال قائمة تضم أسماء 7 لاعبين شباب للمشاركة في منافسات بطولة العالم المقرر إقامتها بالسعودية هذا العام.

صدمة لإنجلترا قبل نهائي أوروبا
أكد جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، في مؤتمر صحفي اليوم السبت، إن لاعب الوسط فيل فودن يعاني إصابة قد تحرمه من المشاركة في نهائي بطولة أوروبا يورو 2020 أمام إيطاليا، غدا الأحد في إستاد ويمبلي.

ولم يشارك فودن في الحصة التدريبية الأخيرة لفريقه اليوم كإجراء احترازي بعد إصابته في قدمه.

وأضاف ساوثجيت "كنا في الحافلة آخر ساعتين والفريق الطبي سيعطيني آخر تحديث لحالته. بالتأكيد قد لا يشارك رغم أنها ليست إصابة خطيرة. إنها مجرد إصابة قد تبعده عن هذه المباراة فقط".

وقدم فودن (21 عاما) أداء متميزا في جميع المباريات الثلاث التي شارك فيها في البطولة حتى الآن، بعدما شارك من البداية في أول مباراتين في دور المجموعات أمام كرواتيا واسكتلندا، ثم شارك بديلا في الفوز 2-1 على الدنمارك في الدور قبل النهائي، الأربعاء الماضي.

صفقة تبادلية بين الأهلي والإسماعيلي

دخل ناصر ماهر صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حسابات الجهاز الفني للنادي الإسماعيلي بقيادة إيهاب جلال وذلك لضمه إلى صفوف الدراويش خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وطلب ايهاب جلال المدير الفني للنادي الإسماعيلي ضم ناصر ماهر الذي أصبح قريب من الرحيل عن القلعة الحمراء بنهاية منافسات الموسم الحالي وذلك بعدما خرج من حسابات موسيماني المدير الفني للأهلي الفنية وظل حبيس "دكة البدلاء" طوال منافسات الموسم الحالي وبالتحديد منذ عودته إلى القلعة الحمراء في بداية الموسم الحالى بعد انتهاء فترة إعارته مع نادي سموحة السكندري.

 ورفضت إدارة الإسماعيلي بيع قائد الفريق باهر المحمدي إلى النادي الأهلي الذي يعد من أهم اللاعبين الذي يستهدف الأهلي التعاقد معاهم خلال الفترة الماضية لتدعيم خط دفاع الفريق الأحمر.

ويجدد الأهلي طلبه من الإسماعيلي في ضم المحمدي في ظل رغبة إيهاب جلال المدير الفني للفريق الأصفر التعاقد مع ناصر ماهر في الميركاتو الصيفي القادم.


الجريدة الرسمية