رئيس التحرير
عصام كامل

3 مواد طبيعية تخلصك من السليوليت نهائيا

 السليوليت
السليوليت

السليوليت هو تلك الخلايا الدهنية التي تتراكم تحت الجلد، وتجعل جلدك يشبه قشرة البرتقال، وعادة ما تظهر بمنطقة الفخدين، وتسبب الحرج والضيق للمرأة.


ويؤكد دكتور روبرت كومينياريك، استشاري التغذية العلاجية البريطاني، أنه يمكن التخلص من هذا الشكل غير المحبب بالجسم، دون اللجوء لعمليات الشد أو غيرها من الوسائل الجراحية، حيث إن هناك مجموعة من الأطعمة يمكنها تخليصك نهائيًا من السليوليت، شرط تناولها يوميًا.

سمك السلمون
لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تكسر الخلايا الدهنية في السيلوليت، وكذلك يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تقلل الشهية، وتقوي نسيج الجلد، وهذا يقلل من تراكم السموم داخل الأوعية الدموية ويحسن الدورة الدموية. 

بذور عباد الشمس
وهي مصدر جيد لفيتامين E والبوتاسيوم والزنك، وكذلك فيتامين B 6، التي تساعد في تعزيز وإصلاح الأنسجة الضامة، لكنه أيضًا مدر للبول، ويقضي على المياه الزائدة والانتفاخات التي يمكن أن تجعل السيلوليت أكثر وضوحًا.

خل التفاح
يحتوي على البوتاسيوم والماغنيسيوم والكالسيوم، وهو طارد للسموم ويخفف من احتباس الماء حول الفخذين والمعدة، مما يعمل على انخفاض السيلوليت، ويساعد أيضًا على طرد هرمونات التوتر، وإعادة توازن إنتاج هرمون الأستروجين، والذي يسهم في الحد من السيلوليت.

كما أنه يساعد على التخلص من الوزن الزائد، وحرق الدهون، مما يعني عددًا أقل من "المطبات والنتوءات".
الجريدة الرسمية