رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

علاج السيلوليت.. أفضل الطرق للقضاء على أكثر مشاكل النساء | فيديو

فيتو
السيلوليت من أكثر المشكلات عند السيدات، حيث يعتقدن أنه تشوه لجلدهن ويحاولن التخلص منه نهائياً دون البحث في الأسباب العلمية وكيفية التعامل معه بشكل صحيح.



علاج السيلوليت .. تتعرض الكثير من النساء والفتيات إلى حالة من الحزن الواضح على الشكل الظاهر لطبيعة جسمهن نتيجة ظهور السيلوليت بسبب السمنة ثم إنقاص الوزن بالشكل المفاجئ بالطريقة الخاطئة.

أسباب ظهور السيلوليت
تُعاني الكثير من النساء من مُشكلة السيلوليت نتيجة الزيادة في الوزن ثم النقصان ثم الزيادة مرة أخرى ثم النقصان وتكرار الأمر إلى حد تراكم الدهون في الفخذ وتعرج الجلد وظهور بعض خطوط بيضاء غير مرغوب فيها الأمر الذي يُؤدي إلى ظهور السيلوليت.

البعض يلجأ إلى مستحضرات التجميل الخافية للعيوب التي تعمل على إخفائها لفترة مؤقتة والبعض الآخر يترك تلك المظهر المزعج دون التخلص منه والبعض الآخر يبحث عن طرق العلاجات التي تُساعد في التخلص من هذه المُشكلة فما هو السيلوليت؟ وكيف يُمكن التخلص منه بشكل نهائي؟ هذا ما أوضحه لنا الدكتور حسن الفكهاني استشاري الجلدية والتناسلية والأستاذ المساعد بكلية الطب جامعة المنيا.

اظهار أخبار متعلقة



وقال الدكتور حسن الفكهاني استشاري الجلدية والتناسلية إن السيلوليت يكون جدار للجلد غير مشدود نتيجة الزيادة في الوزن ثم النقصان ثم الزيادة مرة أخري وهذا ما يُعرف بأسم السليوليت، فما هي أهم خطوات العلاج؟ 

علاج السيلوليت
وأضاف أن من أهم خطوات العلاج هي معرفة أنه لا يوجد أي نوع من أنواع الكريمات يُساعد على العلاج والتخلص من مشكلة السليوليت نهائياً.

كما أن تغير اللايف ستايل من خلال تثبيت الوزن لفترة طويلة و البعد الزيادة والنقصان المُعتاد عليها.

ـ استخدام الجلسات المُتخصصة في إذابة الدهون مثل الكاربوكسي وهو عبار عن حقن غاز ثاني أكسيد الكربون أسفل الجلد وبالتالي يُساعد علي إذابة الدهون وشد الجلد وتجديد الكولاجين.
Advertisements
الجريدة الرسمية