Advertisements
Advertisements
الأربعاء 3 مارس 2021...19 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طريقة عمل تورتة ميل فاي بالمربى | فيديو

صحة ومرأة

سمر محمد

قدم برنامج "سفرة وطبلية" المذاع عبر فضائية قناة صدى البلد، طريقة سهلة وبسيطة قدمتها الشيف "توتا مراد" لعمل تورتة ميل فاي بالمربي.

مقادير عمل تورتة ميل فاي بالمربي :
مربي مشمش كريمي 
كريم شانتي خام 
باستري كريم
ماء مثلج 

- تورتة ميلفاي ميكس تشيز 
كيلو ونصف جبنة كريمي 
بسطرمة مفرومة 
رومي مبشور 
شيدر مبشورة 
ربع كوب كريمة 
بابريكا




الميل فاي أو الميل فوي (بالفرنسية: Mille-feuille، "ألف ورقة")، تعرف يضًا باسم نابليون أو نابوليتين، حلوى فرنسية أصلها الدقيق غير معروف. تأثر شكلها الحديث بتحسينات من ماري-أنتوني كاريم.

تقليدياً، الميل فاي يتكون من ثلاث طبقات من العجينة المنتفخة، متناوبة مع طبقتين من الكاسترد، لكن في بعض الأحيان تستبدل بالقشدة المخفوقة أو المربى.الطبقة العلوية من المعجنة تغطى بمدقوق السكر، وأحيانًا بالكاكو، فتات المعجنات، أو مسحوق البذور (على سبيل المثال اللوز المحمص).

وبدلاً من ذلك، تصقل الطبقة العلوية تغطية سكرية أو الفُنْدان بالتناوب بين الأبيض (غلاساج) والشرائط البنية (شوكلاتة)، وتمشّط.

والأصل الدقيق للميل فاي غير معلوم،  فرانسوا بيير لا فارين وصف النسخة في لِو كيزني فغانسوا، 1651، و طوّرت لاحقًا من قبل ماري-أنتوني كاريم. كاريم، دوّنها في أوائل القرن التاسع عشر، ويعتبر "أصلها القديم".وفقًا إلى ألان ديفيدسون في دليل أكسفورد في الغداء (صفحة 505)، احتراع الشكل -ليس المعجنة بحد ذاتها- على الأرجح يعود نسبها سيجد، المجر، حيث غلاف الكراميل للميل فاي يدعى سيجدنيرتورتا.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements