Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الفوائد الصحية لـ«التمر» في رمضان

صحة ومرأة

ريهام الصواف


كل بيت مصري وعربي لا يمكنه الاستغناء عن التمر خلال شهر رمضان المعظم، خاصة أن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى بتناوله قبل تناول الوجبات عند الإفطار.

وتقول الدكتورة هدى مدحت، أخصائية التغذية العلايجة، إن التمر يحتوي على مجموعة كبيرة من الفوائد الطبية، كما أن تناوله بانتظام يمكنه أن يشفي الكثير من الأمراض، ما يحمي الجسم منها.

وتعدد الدكتورة هدى في السطور التالية أهم فوائد التمر الطبية، مشددة على ضرورة تناول بعضا منه يوميا في شهر رمضان، ويفضل أن نبدأ الإفطار به.

يمنع السرطان ويؤخر الشيخوخة:

المواد المضادة للأكسدة الموجودة في التمر تساعد على إزالة الجذور الحرة والسموم من الجسم، ويساعد في قتل الخلايا السرطانية، كما أنه أيضا يمنع الشيخوخة المبكرة.

يعالج فقر الدم:

التمر غني بالحديد، لذلك فتناوله يوميا على الإفطار، يساعد في تكوين الهيموجلوبين، الذي هو جزء مهم من خلايا الدم الحمراء ويحمل الأكسجين إلى خلايا الجسم، وبالتالي يعالج الأنيميا وفقر الدم.

يمنع السكتة الدماغية والنوبات القلبية:

محتوى التمر من الماغنيسيوم يجعله جيدا لصحة القلب والأوعية الدموية، فهو يمنع انسداد الشرايين، ويعمل على انسيابية الدم، فتناول التمر يوميا في رمضان يحافظ على صحة قلبك، ويمنع النوبات القلبية.

مفيد أثناء الحمل:

تناول التمر في الحمل يمنع الإصابة بفقر الدم، وارتفاع ضغط الدم ويجعل العظام بصحة جيدة.

يقلل ضغط الدم:

الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يجب أن يكسروا صيامهم بالتمر، فهو غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم، وهي معادن تساعد في تنظيم ضغط الدم الطبيعي، كما أنها تقلل من تصلب الشرايين وتعزيز تدفق الدم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements