Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الطريقة الصحية لتناول الطعام وتجنب زيادة الوزن خلال عيد الفطر | فيديو

صحة ومرأة

آية أحمد

كشفت الدكتورة إيمان كامل، رئيس قسم الصحة بالمركز القومي للبحوث، طرق التغذية السليمة خلال أيام عيد الفطر من أجل تجنب زيادة الوزن وتراكم الدهون، نظرا لأن زيادة الوزن تؤثر سلبا على النفسية والنشاط وصعوبة الصلاة وثني الركبتين .


وأوضحت الدكتورة إيمان كامل، رئيس قسم  الصحة بالمركز القومي للبحوث، أن تغيير النظام الغذائى المفاجئ بعد شهر رمضان من أكل وجبتين فقط والفطار فى المغرب والذى يكون فيه معدل  الحرق منخفض  مع زيادة السعرات الحرارية خلال شهر رمضان .

ونصحت الدكتورة إيمان كامل، رئيس قسم  الصحة بالمركز القومي للبحوث ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر والمذاع عبر فضائية مصر الأولى،  بتناول عدة وجبات خلال فترة عيد الفطر على فترات متقطعة والبعد عن تناول وجبتين فقط مثلما يحدث فى شهر رمضان، وزيادة تناول شرب المياه، لافتة إلى أن القطعة الواحدة من الكعك والبسكويت تحتوى على 300: 500 سعرة حرارية .

وأشارت الدكتورة إيمان كامل، رئيس قسم  الصحة بالمركز القومي للبحوث إلى أن  احتياج الفرد من السعرات الحرارية 1500 سعرة حرارية  لذا يفضل تناول واحدة فقط من الكعك والبسكويت  ويفضل تناول الخضروات والفواكه للتخلص من الدهون وتناول مشروبات حارقة مثل الشاي  الأخضر ، النعناع ، القرفة ، الينسون ، وزيادة البروتين فى وجبة الغذاء ويفضل الابتعاد عن الرنجة والفسيخ خاصة فى ظل وجود انتشار فيروس كورونا .

وتابعت أنه يفضل أن تكون وجبة العشاء زبادى مع فواكه والتمشية حتى لو فى المنزل والتخلص من الوزن الزائد لأن الدراسات العلمية قالت أن 50% من مصابي السمنة يكونون معرضين للإصابة بفيروس كورونا ونسب دخوله العناية المركزة بنسبة 75%، لافتة إلى أن الريجيم السريع لا ينصح به الأطباء على الإطلاق.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements