رئيس التحرير
عصام كامل

البقدونس يغنيك عن الفياجرا ويمنحك الطاقة والحيوية

البقدونس
البقدونس

يعد البقدونس من أشهر الخضراوات الورقية الموجودة في كل بيت عربي، وفوائده للجسم لا تعد ولا تحصى، كما أنه يمثل كنزا صحيا ويحمل خواص علاجية لأمراض كثيرة.


قال الدكتور أشرف الشافعى، استشارى التغذية العلاجية، إن البقدونس يعد منجما ذهبيا يحتوى على العديد من الفوائد الصحية المهمة حيث يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمى، كما يساعد في الوقاية من آلام البطن، تسريع عملية الهضم، ويعد علاجا فعالا للتخلص من الانتفاخ، حيث يعمل على تليين المعدة.

وأضاف أن البقدونس يلعب دورا بارزا في عملية إدرار البول وتفتيت الحصى وتقوية الكلى، كما أنه يقي الجسم من آلام الصدر والسعال والرشح، كما أن احتواءه على العديد من مضادات الأكسدة يقي من الإصابة بالسرطانات، كما أنه يقي من الإصابة بفقر الدم، ويعمل كمهدئ للأعصاب.

وأوضح أن عصير البقدونس يساعد على التخلص من الوزن الزائد، لما له من فعالية واضحة في إذابة الدهون والشحوم المتراكمة في جسم الإنسان، كما يعمل على تقوية الجهاز المناعى ضد كثير من الأمراض والميكروبات والفيروسات، وتقوية الجهاز العصبي، فضلا عن أنه يقوي الذاكرة ويقاوم النسيان، كما أن زيت البقدونس يعد علاجا فعالا للضعف الجنسي ويغنى عن الفياجرا، حيث إنه يعتبر مفجرا للطاقة الحيوية والقوة الجسدية.
الجريدة الرسمية