رئيس التحرير
عصام كامل

احذر.. الاستخدام الخاطئ لأدوية الضعف الجنسي يسبب الوفاة

أدوية الضعف الجنسي
أدوية الضعف الجنسي
أدوية علاج الضعف الجنسي متنوعة ولها أضرار وفوائد ويجب قبل تناول تلك الأدوية استشارة الطبيب نظرا لأن الكثير منها يتعارض مع أدوية لعلاج أمراض أخرى خاصة لدى الرجال فوق عمر الأربعين عاما ويمكن ان يتسبب الاستخدام الخاطئ لأدوية الضعف الجنسي في الوفاة لذا يجب الحذر عند استخدامها.


وقال الدكتور علي عبدالله مدير مركز الدراسات الدوائية إن هناك مقويات جنسية من الجيل الثالث للفياجرا عبارة عن أقراص دوائية تتميز بأن تستمر فعاليتها في الجسم لمدة ٣٦ ساعة أي أن الشخص عند تناوله قرصا واحدا لا يحتاج إلى أن يأخذ قرصا جديدا يوميا. 

وأشار في تصريحات خاصة لـ"فيتو" اليوم إلى أن بعض الرجال التي تعاني من الضعف الجنسي ليس لديها القدرة الجنسية وبعد تناول تلك الأقراص يكون الرجل مستعدا على مدار ٣ أيام لأداء العلاقة الحميمية. 

وأوضح أنه مناسب لعمر فوق ٤٠ سنة في حالة إصابة الرجل بمرض  تضخم البروستاتا، لافتا إلى أن تلك الأدوية لها أصناف متعددة في السوق منها ما يباع بـ٦٠ جنيها الاسم العلمي له "سيالبس"  والنوع "ديامونركتا 5 مجم" يباع القرص بـ٢٥ جنيها ويوجد نوع آخر يباع بـ ١٠ جنيهات.

وأكد مدير مركز الدراسات الدوائية أن أدوية الضعف الجنسي أجيال متعددة يختلف كل نوع  في مدة عملها وتأثير تناول الطعام عليها ولها  فوائد وأضرار ولها تعليمات معينة عند الاستخدام ويوجد منها أنواع تذوب في الفم وتوضع تحت اللسان.

وأشار إلى أن أضرار أدوية علاج الضعف الجنسي في حالة تناولها  مع أدوية القلب التي تعمل علي توسيع الشرايين والأوردة تسبب انخفاض الضغط ويحدث هبوط حاد في الدورة الدموية ويسبب وفاة، كما أنه لو مريض ضغطه منخفض وتناول تلك الأدوية يمكن أن تسبب الوفاة ولها آثار جانبية أخرى منها زغللة في العين.
الجريدة الرسمية