Advertisements
Advertisements
الأربعاء 19 مايو 2021...7 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هل أقرت التربية والتعليم أي تغيير في مناهج وامتحانات التيرم الثاني؟

أخبار مصر وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

سمر محمد

يتساءل عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن تفاصيل الفصل الدراسي الثاني وعقد الامتحانات وهل أقرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تغييرا فيه.


مناهج الفصل الدراسي الثاني 2021


وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه حتى الآن لا يوجد أي تغيير في مناهج الفصل الدراسي الثاني حتى الآن.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 

أما بالنسبة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني فهو لن يتم عقد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل بالمراحل الدراسية وسيكون البديل امتحانات شهرية في مارس وإبريل ومايو كبديل عن امتحانات آخر العام وهي امتحانات منتهية أي تنهي ما قبلها من المناهج.

وبالنسبة لامتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية فسوف يعقد لها امتحانات كاملة بنهاية العام وفي لجان مؤمنة بالمدارس، وتؤدي الشهادة الإعدادية امتحاناتها على مقررات الفصل الدراسي الثاني فقط ويحاسب الطالب على مجموعها في الالتحاق بالمرحلة الثانوية.

ومن المقرر أن تنطلق الدراسة بالفصل الدراسي الثاني ١٤ مارس المقبل بجميع محافظات الجمهورية فيما تجرى أول امتحان مجمع لشهر مارس يوم  28 من الشهر الجاري.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت إجراء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي بتعديل طفيف في المواعيد يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات، وعليه فإن الطلاب في المحافظات المبينة سوف يستكملون الامتحانات وفقا للجداول المرفقة.

وزارة التربية والتعليم 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة استلام الطلاب أكواد امتحانات الجلسات الامتحانية الخاصة بهم من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات وكذلك تأكيد استخدام هذه الأكواد بشكل شخصى لكل طالب أثناء أداء الامتحانات.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements