Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نقابة البيطريين تكشف تفاصيل تفتيش عيادات 4 أطباء بأسيوط

أخبار مصر الدكتور خالد سليم نقيب الأطباء البيطريين
الدكتور خالد سليم النقيب العام للأطباء البيطريين

حمدي بكري - حاتم أحمد

تابعت النقابة العامة للأطباء البيطريين ما تم من إجراءات تفتيش على عيادات أربعة أطباء بيطريين بأسيوط وهو الأمر الذي نتج عنه احتجازهم عدة ساعات بقسم الشرطة ثم عرضهم على النيابة العامة والتي أخلت سبيلهم.

وأوضحت النقابة أنه فور نشر أحد الأطباء البيطريين الأربعة تفاصيل ما حدث معهم، وتعنت لجنة التفتيش المشكلة من مديرية الطب البيطري بأسيوط، تم التواصل معه للوقوف على ملابسات الموضوع، وهذا بجانب التواصل مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

واجتمع الدكتور خالد سليم النقيب العام للأطباء البيطريين، مع  الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وعدد من قيادات الهيئة، مؤكدا على عدم قبول النقابة إهانة أي طبيب بيطري، وكذلك رفضه لما تم، مشددا على  تفعيل اللجنة الثنائية المختصة بتعديل اشتراطات التراخيص للمنشآت البيطرية، وإلغاء أي تعقيدات بها وخاصة فيما يخص موافقات الأحياء وبناء عليه:

- تم تكليف الدكتور حسن ذكي، عضو مجلس النقابة العامة للبيطريين، بالاجتماع بالأطباء البيطريين المضارين من ما حدث يوم الأحد الماضي، لتأكيد مساندة النقابة العامة لهم وتقديم كافة أنواع الدعم لهم.

- تحويل الموضوع للتحقيق بالنقابة العامة للأطباء البيطريين.

- تكليف الشئون القانونية بالنقابة العامة لمتابعة القضايا مع الأطباء البيطريين الأربعة.

- تم التواصل من قبل النقيب العام مع رئيس الإدارة العامة لشرطة المسطحات المائية، وتحديد موعد اجتماع عاجل يوم الإثنين القادم، لتأكيد أن عدم إتمام التراخيص، وهي مجرد مخالفة إدارية عقوبتها الغلق الإداري من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية ولا تستدعي التدخل من قبل شرطة المسطحات، وما يتبع ذلك من إجراءات منها الإحالة إلى النيابة.

- سيتم انعقاد اجتماع اللجنة الثنائية بين النقابة العامة والهيئة العامة للخدمات البيطرية لمناقشة تعديل إجراءات التراخيص للمنشآت الطبية البيطرية يوم الثلاثاء القادم.

وأكدت النقابة العامة للأطباء البيطريين، على أنها لن تألوا جهدا في الوقوف بجانب الأطباء البيطريين في كافة القضايا المهنية في كل أرجاء جمهورية مصر العربية لحماية حقوقهم والحفاظ عليها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements