Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مطار مرسى مطروح يستقبل أولى الرحلات القادمة من رومانيا

أخبار مصر تنزيل
مطار مرسي مطروح الدولي

محروس هنداوي

استقبل مطار مرسى مطروح الدولي، رحلة طيران تابعة لشركة ''Anima Wings''، والقادمة من رومانيا، وعلى متنها ١١٥ راكبا، تم إستقبال ٢٩ راكبا وصول فى مطار مرسى مطروح، بالإضافة إلى ٨٦ راكبا مرور مباشر لمطار الغردقة الدولي . 



وقالت مصادر بالشركة المصرية للمطارات، ان مطار مرسي مطروح استقبل الطائرة بتقليد رش المياه المتبع فى أجواء الترحيب والإستقبال بوصول أولى الرحلات الجوية.


وقام فريق العلاقات العامة بالمطار بتقديم الورود والهدايا التذكارية للركاب، وتوفير التسهيلات اللازمة مع تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية.



استقبال أولى رحلات رومانيا


وأضافت المصادر أنه تم إنهاء إجراءت الحجر الصحي علي ركاب الطائرة، والتأكد من تطبيق كافة الضوابط الصحية والوقائية علي جميع الركاب ، فضلاً عن التحقق من تحليل pcr ، والالتزام بالتباعد الإجتماعي حفاظاً على سلامة وصحة الركاب والعاملين بالمطار.


إجراءات مواجهة كورونا 


وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.


تحليل كورونا


ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من: اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الـ PCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.


مطار القاهرة


وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements