Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 13 أبريل 2021...1 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كواليس مشاركة قيادات بالتموين بلجنة تقصي حقائق مخالفات القمح

أخبار مصر
وزارة التموين والتجارة الداخلية

عيد حسن


كشفت قيادات مسئولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن كواليس مشاركتها أمس "السبت" بلجنة تقصى الحقائق بالبرلمان لكشف مخالفات القمح المحلى بعد ضبط الأجهزة الرقابية من مباحث التموين والرقابة الإدارية عددًا من الشون والصوامع بها توريد وهمى يصل إلى 150 ألف طن تقدر قيمتها بـ 400 مليون جنيه.

وأضافت المصادر، أن لجنة تقصي الحقائق عقدت اجتماعها في الثانية عشرة ظهرًا واستغرق 4 ساعات، وشارك فيه 3 من مباحث التموين، مشيرة إلى أن اللجنة رفضت اللجنة مشاركة النائب طلعت حسانين بالحضور لكونه رئيس غرفة الحبوب باتحاد الصناعات.

وأشارت المصادر إلى أن قيادات التموين طالبت الوزارة ببيان عن كميات القمح المستوردة خلال الست سنوات الأخيرة، لافتة إلى أنه تم توجيه المسئولية إلى قيادات التسويق عن مخالفات توريد القمح المحلى من الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين والشركة العامة للصوامع.

وأوضحت أنه تم تقديم معلومات حول عدم اتخاذ وزارة التموين كافة الاستعدادات لتأمين موسم القمح منعا للتلاعب بالتوريد الوهمى على الورق أو خلط القمح المحلى بالمستورد للحصول على فارق السعر.

وكشفت المصادر أن فتح الشون الترابية لتوريد القمح والصوامع شاغرة فيه فرصة للتلاعب والمخالفات، لافتة إلى أن المشاركين وقعوا أمام لجنة تقصى الحقائق على كل البيانات التي أدلوا بها وما بها من مستندات لتوضيح الحقائق أمام اللجنة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements