الثلاثاء 26 يناير 2021...13 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

فرق التدخل السريع بالمحافظات تنقذ ٤ أشخاص بلا مأوى

أخبار مصر Screenshot_125
نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي

محمد صلاح فودة

أنقذت فرق التدخل السريع عددا من الأشخاص بلا مأوى في عدد من المحافظات استجابة لتوجيهات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى لفريق التدخل السريع برفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لموجة الطقس السيئ التي تمر بها البلاد وتقديم الخدمات اللازمة للمشردين وفاقدي الرعاية والمأوى.اضافة اعلان


وأنقذ فريق التدخل السريع بالغربية مواطنا بلا مأوى، حيث تبين أن الحالة يدعى "ع ا ع" ويبلغ من العمر ٦٢ عاما وهو من مواليد محافظة أسيوط وان إخوته قد طروده ونجح الفريق في إقناعه لاستقباله بدار المسنين.






وبالتزامن، أنقذ فريق التدخل السريع ببورسعيد سيدة بلا مأوى من برد الشتاء، وتدعى ه‍. م وتبلغ من العمر 50 عاما وتقيم على أحد الأرصفة وتم التنسيق مع دار  الملك بدمياط وتم نقلها من بورسعيد لمحافظة دمياط لاستقبالها بدار الملك لتتلقى كافة أوجه الرعاية .





ونجح فريق التدخل السريع بقنا وسوهاج فى إنقاذ شخص بلا مأوى وإعادته لذويه خلال ٤٨ ساعة، وذلك عقب تداول صورته في مختلف مواقع التواصل الاجتماعى ، حيث تبين أنه يدعى "م ع ا" ويبلغ من العمر ٣٥ عاما وتم التنسيق لإعادته لذويه بمحافظة سوهاج .




كما قام فريق التدخل السريع ببني سويف بإنقاذ شخص بلا مأوى يفترش الرصيف داخل إحدى مواقف النقل الجماعى ويدعى م ع ا وتم استقباله بدار فاقدى الرعايه .

جدير بالذكر أن الفريق يتلقى شكاوى وبلاغات انتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والأشخاص فاقدي الرعاية والمأوى والحالات الإنسانية على الخط الساخن ١٦٤٣٩، وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء ١٦٥٢٨، وعلى حسابات وزارة التضامن الاجتماعي بمواقع التواصل.