رئيس التحرير
عصام كامل

عدلي حسين: إنشاء منظمة للحفاظ على حقوق المرأة «ضرورة»

فيتو

قال المستشار عدلي حسين محافظ الجيزة السابق: "منصبى كمحافظ أتاح لى دعم المرأة، لذا كان من أول قراراتى على مستوى الجمهورية هو رعاية المرأة المعيلة وتخصيص نسبة من المساكن لها".


وأضاف محافظ الجيزة السابق: "لقد كنت أكتب الشهادة باسم المرأة وأولادها لكى لا يحصل عليها الزوج إذا عاد، بالإضافة إلى إني أوصيت برعاية المرأة المريضة والمسنة والمطلقة".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية من أكبر الدول التي تميز بين الرجل والمرأة وفرنسا من أكثر الدول التي تنتشر حالات التحرش بين نسائها، وإن إيطاليا من أكثر الدول التي يحدث بها جرائم عنف ضد المرأة، مؤكدا إلى أن الإحصائيات أكدت على ذلك.

وطالب حسين كل امرأة أن تطبع مادة ١١ في الدستور وتعلقها في بيتها لتعرف حقوقها جيدا، مؤكدا إلى أن المادة تكفل المساواة بين المرأة والرجل في كافة الحقوق الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وتعمل الدولة على تمثيل المرأة تمثيلا جيدا في المجالس النيابية، وتلتزم الدولة بتوفير الرعاية والأمومة والطفولة للمرأة المريضة والمعيلة والمسنة والأشد حاجة، كما طالب بإنشاء مفوضية لعدم التمييز لرعاية المرأة في مصر والحفاظ على حقوقها.

ويأتي المؤتمر استجابة لإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2017 عامًا للمرأة، موضحة أن المؤتمر يناقش على مدار يومين عبر 6 محاور عددًا من القضايا المهمة التي تخص المرأة، وهى: "دور المرأة العربية في تحقيق التنمية المستدامة" و"المسئولية الاجتماعية وآفاق التمكين للمرأة العربية" و"المرأة وقضايا المجتمع" و"الإعلام وقضايا المرأة"، و"المرأة في خطط وإستراتيجيات الوزارات الحكومية وسيناريوهات حول المرأة وبناء المستقبل".
الجريدة الرسمية