رئيس التحرير
عصام كامل

زعزوع يتوقع عودة تدريجية للحركة السياحية خلال الربع الأخير من العام

وزير السياحة هشام
وزير السياحة هشام زعزوع

توقع وزير السياحة هشام زعزوع عودة تدريجية للحركة السياحية إلى مصر خلال الربع الأخير من العام الحالى - الأشهر الثلاثة المقبلة حتى نهاية العام الحالى - والتي يمكن لها أن تعوض جزءا من خسائر القطاع السياحى التي تكبدها خلال العام مع حالة العنف الذي مارسته جماعة الإخوان المسلمين في الشارع المصرى.

وقال زعزوع، إنه تلقى رسائل إيجابية جدا من السفير البريطانى في القاهرة في الاجتماع الذي عقده معه بقرب إلغاء تحذيرات السفر البريطانية إلى مصر، ووعد بإعادة تسيير الرحلات إلى المناطق السياحية في البحر الأحمر وجنوب سيناء بالإضافة إلى بحث إعادة تلك الرحلات إلى الأقصر في حالة إلغاء الحظر فعليا.

وأضاف أن كافة التقارير التي تم إعدادها من وفود العديد من الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر وبخاصة الشق الأمنى منها جاءت نتائجها إيجابية جدا وتم تصحيح الصورة التي نقلتها بالخطأ ولأهداف مغرضة بعض وسائل الإعلام من أجل تشويه ثورة 30 يونيو الشعبية في مصر.

وأشار إلى أن الجولات المكوكية التي قام بها مؤخرا لعدد من الأسواق الخارجية الكبرى مثل روسيا وبريطانيا والتي يليها ألمانيا وفرنسا هذا الأسبوع جاء مردودها إيجابيا وبخاصة مع توافق ما قام الوزير والوفد السياحي المرافق بعرضه وتلك التقارير التي أعدتها وفود أمنية من تلك الأسواق.

وأكد أنه سيقوم بزيارتين إلى ألمانيا وفرنسا بدءا من غد الأحد يعمل خلال الزيارتين على توضيح الصورة الأمنية والواقع في الشارع المصرى، بالإضافة إلى الوضع في المناطق السياحية وبخاصة جنوب سيناء والبحر الأحمر من أجل رفع حظر السفر وإعادة الحركة السياحية إلى مصر.

وقال، إنه سيقوم خلال مشاركته في معرض توب ريزا في فرنسا الذي يبدأ الإثنين القادم بعرض التقرير الذي أعده الوفد الفرنسى عن الحالة الأمنية في مصر - والذي أنهى زيارة إلى مصر مؤخرا - أعد خلالها تقرير حول الحالة الأمنية في مختلف المحافظات المصرية وبخاصة المناطق السياحية وتم تسليم التقرير والذي تؤكد مؤشراته أنه جاء إيجابيا.

وأضاف أن وفدا من روسيا وصل أمس الأول الخميس ضم ممثلين عن الخارجية الروسية والأمن والسياحة من أجل زيارة الغردقة وشرم الشيخ للوقوف على الحالة الأمنية هناك وإعداد تقارير بهذا الشأن من أجل رفع الحظر عن السفر إلى مصر.

وأكد أنه اجتمع إلى السفير الألمانى بالقاهرة لبحث عودة رحلات لسياحة الألمانية إلى مصر ورفع حظر السفر إلى مصر لعودة السياحة الألمانية خاصة بعد استتباب الأمن وبصفة خاصة البحر الأحمر وجنوب سيناء، والذي وعد بسرعة إصدار قرار بإلغاء حظر السفر إلى مصر.
الجريدة الرسمية