Advertisements
Advertisements
السبت 19 يونيو 2021...9 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رئيس معهد البحوث الفلكية: الصاروخ الصيني يمر فى المجال المصري الرابعة فجرا

أخبار مصر الصاروخ الصيني 2
الصاروخ الصيني

آية عودة

أكد الدكتور جاد القاضى، رئيس معهد البحوث الفلكية، أنّ الصاروخ الصيني "الشارد" سيمر فى الغلاف الجوي المصري فجر السبت، الساعة الرابعة و35 دقيقة صباحا، لمده دقيقتين وسبع ثوان.

وتابع "القاضي":" لا يوجد لدينا آليات للتعامل مع مثل تلك الأمور، هناك جهات مسؤولة عن التعامل في حال حدث أي كارثة أو سقوط لأي شظايا على مصر، متابعا مهمة مهمة المعهد هي رصد ومراقبة الصاروخ الشارد.

وعن الوقت المحتمل لوقوع الصاروخ الصيني على كوكب الأرض قال القاضي: إن عدد من علماء الفضاء أكدوا أنّ "الصاروخ سيقترب من الأرض يوم الأحد المقبل الموافق ٩ مايو، ومن المتوقع أن يسقط الصاروخ الصيني جنوب المحيط الهادي، ومن المستحيل رؤيته بالعين المجردة لأنه جسم مظلم، متابعا "الصاروخ" عندما يسقط سيتحول لشظايا، وخطورتها تكمن في الأجسام الصلبة التي من الممكن أن تدمر قرى كاملة في حال سقوطه على الأرض وفي مناطق مأهولة بالسكان، ولكن متوقع أن يكون السقوط في جنوب المحيط الهادي أو الهندي".

جدير بالذكر أن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية برئاسة الدكتور جاد القاضي أقام مؤتمرا صحفيا ظهر الجمعة على الموقع الخاص بالمعهد، وتم خلاله توضيح كافة الجوانب الخاصة بالصاروخ الصيني الشارد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements