Advertisements
Advertisements
السبت 12 يونيو 2021...2 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رئيس الموانئ البحرية : إنقاذ السفينة الجانحة " لحظة تاريخية " | فيديو

أخبار مصر

آية أحمد

أكد اللواء عصام الدين بدوي ، الأمين العام لاتحاد الموانئ البحرية، على إثبات أزمة قناة السويس أنه قائلآ:" أن قناة السويس أثبتت أنها أقصر وأمن ممر ملاحي". 


وأوضح اللواء عصام الدين بدوي، الأمين العام لاتحاد الموانئ البحرية، أن  هيئة قناة السويس وفرت كافة سبيل إنقاذ السفينة الجانحة، لافتا إلى  أنه هو إنجاز تاريخي برئاسة رئيس هيئة القناة الفريق "أسامة ربيع "، قائلا: " كنت في الموقع ولمست روح تفاؤل على الرغم من التشكيك في قدراتنا ".


تابع اللواء عصام الدين بدوي الأمين العام لاتحاد الموانئ البحرية حديثة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري" ، المذاع على فضائية المصرية اليوم السبت، أن الهيئة تهتم بشكل أساسي بتدريب العنصر البشري، داخل المنظومة الإلكترونية لقناة السويس التي وصفت بقدرتها الهائلة على التدريب.

وأكد اللواء عصام الدين بدوي، الأمين العام لاتحاد الموانئ البحرية، أنه من المخطط أن تستحوذ قناة السويس على نسبة عالية من حركة التجارة العالمية، خصوصا بعد انتهاء الأزمة. 

تحريك السفينة
وعن لحظة أخطار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحريك السفينة، أكد: "كانت الساعة الخامسة بعد صلاة الفجر وأخبرته بأنه تم تحريك السفينة بنسبة 80%، فقال: على بركة الله وأشكر الناس اللي معاك".

تعويم سفينة الحاويات البنمية
وكرم الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، العاملين المشاركين في تعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة إيفر جيفن، بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة، ولفيف من وسائل الإعلام، وذلك بالصالة المغطاة بالإسماعيلية.

وبدأ الحفل بعرض فيلم تسجيلي عن تعويم سفينة الحاويات البنمية، تلاها كلمة السيد الفريق رئيس الهيئة. 

وفي مستهل كلمته، نقل الفريق أسامة ربيع تحيات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية واعتزازه بما قدمه العاملين بالهيئة من جهد على مدار ٦ أيام متواصلة لتعويم السفينة البنمية العملاقة.

وأشار ربيع في هذا الصدد، إلى أهمية هذا الحدث الذي حظي بمتابعة العالم أجمع نظرًا لأهمية القناة التي تعد الشريان الحيوي لحركة التجارة العالمية. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements