رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الطائفة الإنجيلية: نسعى لتحقيق المواطنة على أرض الواقع

أندريه زكى، رئيس
أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية

قال الدكتور أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية إن ملتقيات تعزيز القيم والأخلاق والمواطنة ليست شكلية، ونسعى دائما لتحقيق المواطنة على أرض الواقع وأن تواجدى الآن مع وزير الأوقاف وعلماء الأزهر في هذا الملتقى خير دليل على تطبيق المواطنة على أرض الواقع.


وأضاف زكي أن النموذج الوحيد للعيش المشترك والإيمان بالتعددية والاختلاف هو النموذج المصرى، والدليل على ذلك أن الحركات الإرهابية لم تستطع حتى الآن هدم هذا العيش المشترك الذي يسود بين أبناء المجتمع المصري من مسلم ومسيحي.

جاء ذلك، اليوم الأحد، خلال الندوة التي يعقدها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بعنوان " المواطنة المتكافئة.. حقوق وواجبات" تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وبإشراف أحمد عجيبة الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

ويحضر الندوة الدكتور سامى الشريف عميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة ووزير الإعلام السابق، والدكتور بكر زكى عوض عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر سابقا، والدكتور أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية، ولفيف من أئمة الأزهر الشريف وعلمائه ونخبة من العلماء المتميزين المتخصصين.
الجريدة الرسمية