Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خالد شاهين لأبطال دراما رمضان: «عرفنا إنكم بتعرفوا تضربوا أدوا نفسكم فرصة تمثلوا»

أخبار مصر

هبة شعيب

قال الناقد الفنى والصحفى بجريدة فيتو خالد شاهين، إن خريطة دراما رمضان 2021، مختلفة عن الأعوام الماضية، بسبب وجود نجوم غابوا عن الدراما العام الماضى وظهروا هذا الموسم أبرزهم الفنانة منى زكى فى مسلسل لعبة نيوتن، والفنان أحمد مكى فى الاختيار 2، بينما غاب عن موسم رمضان الزعيم عادل إمام والفنانة مى عز الدين وغيرهم الكثير.

وقال "شاهين"، فى لقائه ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "TeN": إنتاج المسلسلات أصبح ضخما "الصرف باين"، ولكن لدي ملاحظة، للأسف أصحاب العمل لا يكونون على دراسة جيدة بطبيعة المشاهد الذى يشاهد العمل، وعادة يكونوا ربات البيوت وكبار السن، وبالتالى يجب تقديم عمل طبيعته تتناسب معهم، لأن الفنان هو الذى يدخل المنزل وليس العكس. 

وتابع: للأسف تم نقل تكنيك السينما إلى الدراما، وهذا خطأ كبير يمكن قبوله بنسبة 10% وليس أكثر، فالدراما حدوتة يتم مشاهدتها فى هدوء، وبالتالى هى ليست فى حاجة إلى العنف والصخب وأكشن "ياجماعة عرفنا أنكم بتعرفوا تضربوا ادو نفسكم فرصة تمثلوا"، فالمشاهد فى المنزل لا يحتاج كل هذا، بدليل أن هناك أعمالا ناجحة لا تحتوى على مشاهد قتل أوعنف، مثل "قيد عائلى"، و "أبو العروسة.

وأوضح "خالد شاهين"، أن المشاهد يستطيع تحمل 20 دقيقة عنف وأكشن فى فيلم سينمائى، ولكن لا يستطيع تحمل هذه المشاهد طويلا فى الأعمال الدرامية.




وينتظر عشاق الدراما الرمضانية، مواعيد عرض مسلسلات رمضان، والقنوات العارضة لها، لمشاهدة نجوم التوليفة الجديد لعام 2021، والتي من المقرر أن تشهد نجوما كبارا فيما يقرب من 28 عملا يتنافس كل منهم على المقدمة، وتحقيق المشاهدات الأكبر والنجاح الأكثر داخل السوق المصري.

وترصد «فيتو» أبرز المسلسلات والنجوم المشاركين فيها، من الكوميدي للدراما والأكشن، والتي تفصلنا أيام على عرضها.

الاختيار 2
وتأتي في مقدمة المسلسلات الرمضانية، الجزء الثاني من مسلسل "الاختيار"، والذى يقدم هذا العام رجال الظل، وبطولات الشرطة، بعدما قدم العام الماضي، دور الوفاء والخيانة لقصة الشهيد المنسي، والخائن هشام عشماوي، وهذا الجزء بطولة النجمين كريم عبدالعزيز، وأحمد مكي، ومن تأليف هاني سرحان، وإنتاج سينرجي، وإخراج بيتر ميمي. 

مسلسل موسى
بينما يقدم الفنان محمد رمضان شخصية صعيدية هذا العام، من ضمن التيمات المقربة له، حيث يشاركه البطولة عدد من النجوم، منهم سمية الخشاب، ورياض الخولي، وسيد رجب، ومنذر ريحانة، وصبري فواز، وهو من تأليف العائد منذ فترة الكاتب ناصر عبدالرحمن، وإنتاج سينرجي، وإخراج محمد سلامة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements