Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حركة تغييرات محدودة بين رؤساء أحياء القاهرة

أخبار مصر محافظ-القاهرة
اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة

أمانى فلفل

أصدر اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، قرارا بتكليف المهندسة حنان السيد، رئيسا لحي الخليفة، خلفا للواء عارف عبدالعزيز، ويأتي ذلك في إطار، تبادل الخبرات، في الأحياء.

وكان اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، قد أصدر قرارا كذلك، بتكليف حمادة رزق رئيسا لحي الشرابية، خلفا للواء عادل برغش. 

كما تولى فؤاد فوزي سكرتارية حي روض الفرج، لتميزه في عمله مديرا لغرفة العمليات بروض الفرج، كما أثبت تميزه في العديد من المهام الصعبة على مستوى العمل الميداني بل وزاد من هذا التميز في إدارته الناجحة للمنظومة الميدانية بنطاق الحي. 

وكان قد وكان قد أعلن اللواء محمود شعراوي عن موافقة  المستشار وزير العدل علي منح الضبطية القضائية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء  ونوابهم علي مستوي الجمهورية فيما يخص كافة الجرائم المتعلقة بوظائفهم ودوائرهم.

وأشار إلى وجود تنسيق وتعاون بين القيادات المحلية بالمحافظات والجهات المعنية فيما يخص تطبيق قرارات مجلس الوزراء واللجنة العليا لادارة أزمة فيروس كورونا المستجد .

ويأتى ذلك في إطار متابعة وزارة التنمية المحلية، لجهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظات لتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وتنفيذ قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة  رئيس الوزراء ، وعلي رأسها التأكيد على إلغاء كافة الاحتفالات والتجمعات، واتخاذ إجراءات الغلق حيال أي منشأة تقوم بتنظيم أي احتفالية.  

وناشد وزير التنمية المحلية المواطنين بضرورة الالتزام بقرارات مجلس الوزراء  والحفاظ علي التباعد ومنع التجمعات وارتداء الكمامات الطبية حفاظاً علي صحتهم وسلامتهم. 

وطالب شعراوي المحافظين بضرورة تطبيق الغرامات الفورية التي تم الاتفاق عليها في اجتماع اللجنة العليا لادارة أزمة فيروس كورونا والتي بدأت اليوم الأحد علي غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم إلالتزام بإرتداء الكمامات الطبية، وستحصل منهم غرامة فورية قيمتها 50 جنيهاً وفي حالة الامتناع عن السداد سيتم تحويل المخالف للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه. 

كما وجه اللواء محمود شعراوي  المحافظين بضرورة بتنسيق مع مديريات الأمن والجهات المعنية بالمحافظات فيما يخص تطبيق الغرامة الفورية علي غير الملتزمين بارتداء الكمامات الطبية . 

 وشدد وزير التنمية المحلية علي ضرورة متابعة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن تنفيذ القرارات التي تم اتخاذها فيما يخص أزمة فيروس كورونا والتعامل الفوري والحاسم مع أية محاولة لإقامة مناسبات والمنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء أو التجمعات والغلق الكامل لدور المناسبات واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.  

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements