Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تعرف على أهداف السياحة والآثار من استضافة مدوني مواقع التواصل الاجتماعي

أخبار مصر المهندس-أحمد-يوسف-رئيس-هيئة-تنشيط-السياحة
المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

أكد المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الهيئة تحرص علي استضافة المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك في إطار الاهتمام بتحديث آليات الترويج السياحي لمصر في الخارج، خاصة أن استضافة المدونين والمؤثرين أصبحت أكثر انتشارا في العالم وأكثرها تفاعلا مع الجمهور.


وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن زيارات المدونين والمؤثرين يكون لها دور كبير في إبراز جدية الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية التي تطبقها مصر على أرض الواقع في الفنادق والمتاحف والمواقع الأثرية المختلفة. 

وأشار إلى أن المدونين يحرصون منذ وصولهم مصر على توثيق كافة فعاليات زيارتهم لأهم الأماكن السياحية الى مصر من خلال التقاط مجموعة من الصور ونشرها على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم والتي يتابعها مئات الالاف من المتابعين والذين يسترشدون بآرائهم عند اتخاذ قرارات السفر.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار قدمت الدعوة لعدد من المدونين والمؤثرين علي مواقع التواصل الاجتماعي من كل من التشيك والمملكة المتحدة واوكرانيا، لزيارة المقاصد السياحية والأثرية في مصر، وذلك ضمن الأهداف حملة الترويج السياحي الغير مباشرة لتغيير الصورة الذهنية عن السياحة المصرية وإبراز الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الحكومة المصرية ممثلة في وزارة السياحة والآثار لمنع انتقال عدوي فيروس كورونا للسائحين.

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن التعاقد مع أحد المكاتب الدولية الكبرى المتخصصة، لإعداد استراتيجية إعلامية للترويج والتنشيط للسياحة المصرية تمهيداً لإطلاق حملة ترويجية دولية لمدة 3 سنوات تبدأ في يوليو المقبل. 

وتطلق وزارة السياحة والآثار، حملتها ترويجية لتنشيط السياحة في الأسواق العربية، سيتم خلالها بث الأغنية المصورة للفنانة شيرين عبد الوهاب التي أطلقتها الوزارة بمناسبة العام الجديد 2021 بعنوان "مصر أرض الجمال". 

ومن المقرر أن تقوم الشركة الدولية التي ستقوم بإعداد الحملة الترويجية لوزارة السياحة والآثار بتنفيذ تطبيق عبرالهاتف المحمول "موبايل ابليكيشن" للترويح للسياحة المصرية. 

وأصدرت وزارة السياحة والآثار فيلما مسجلا للتوعية بالإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتم نشره على موقع هيئة تنشيط السياحة وارساله الى منظمي الرحلات، ويجري أعداد نسخة باللغة العربية منه لاستخدامها في السوق العربي. 

وتستهدف وزارة السياحة والآثار دعوة واستضافة المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي من جميع دول العالم للترويج للمقاصد المصرية المختلفة، حيث تم استضافة مجموعة من المدونين من المملكة المتحدة وأوكرانيا خلال شهر يناير، ومن المقرر أن يزور مصر خلال الفترة القليلة القادمة عدد آخر من المدونين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements