رئيس التحرير
عصام كامل

الوزراء: جار تحديد المبالغ المالية لضحايا ومصابي حادث قطاري سوهاج

حادث قطاري سوهاج
حادث قطاري سوهاج
كشف المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توجه وبرفقته 5 وزراء آخرين، على الفور، إلى موقع حادث تصادم قطاري سوهاج.


حادث تصادم قطاري سوهاج

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه سيتم التنسيق مع وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، لتحديد المبالغ المالية التي سيتم صرفها بشكل عاجل لأسر الضحايا والمصابين.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، الحالة الصحية للمصابين في حادث تصادم قطارين بسوهاج.  

وأشار إلى أن الإصابات تراوحت بين ما بين كسور وجروح قطعية وكدمات وغيرها من الإصابات بمختلف الدرجات. 

وأكد أنه جار التعامل مع الحالات في المستشفيات، كما تمت مراجعة الأطقم الطبية في المستشفيات والتأكد من توافر كافة التخصصات الطبية.

وأعلن مجاهد ارتفاع أعداد المصابين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج إلى 84 حالة إصابة، بالإضافة إلى 32 حالة وفاة حتى الآن. 

جدير بالذكر أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ ٣٦ سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي: "سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة".

وأشار مجاهد إلى أن وزيرة الصحة والسكان توجهت إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لهم، كما شكلت الوزيرة غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم أي إمدادات ومستلزمات طبية، فضلاً عن توفير فرق طبية من كافة التخصصات الطبية لتقديم سبل الدعم اللازم للمصابين.

كما تقدمت وزيرة الصحة والسكان بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا، داعيةًالله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

الجريدة الرسمية