رئيس التحرير
عصام كامل

المعاهد الأزهرية: غرفة عزل مؤقتة بكل معهد مع بداية العام الدراسي الجديد

غرفة عزل داخل المعاهد
غرفة عزل داخل المعاهد الأزهرية _ أرشيفية
تستعد المعاهد الأزهرية لاستقبال ما يقرب من مليون طالب أزهري، بعد قليل، في أول أيام العام الدراسي الجديد 2020 /2021، بجميع محافظات الجمهورية.

ومن جانبه أصدر قطاع المعاهد الأزهرية تعليمات بشأن الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد، والتى على رأسها مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بتخصيص غرفة عزل مؤقتة داخل كل معهد أزهري تحسبًا لاستقبال الحالات التي يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بين الطلاب أو العاملين بالمعهد، وذلك بخلاف غرفة الزائرة الصحية.


ويصاحب الحالة المشتبه فيها أحد المشرفين بشرط أن يتخذ إجراءات الوقاية اللازمة، وذلك إلى حين حضور الطبيب المختص أو ولي الأمر أو الإحالة إلى المستشفى.

واشترط قطاع المعاهد الأزهرية، على جميع من يتواجدون في غرفة العزل تطهير الأيدي ارتداء الكمامات والقفازات الطبية، وعند تعذر ارتداء الحالة للكمامة إذا كانت تشتكي ضيقا في التنفس فيجب على المتعاملين معها ارتداء الكمامات والقفازات الطبية والتباعد الجسدي لمسافة لا تقل عن مترين وعدم التواجد بالغرفة إلا للضرورة القصوى.

ونبه قطاع المعاهد الأزهرية، على تخصيص مسئول للتواصل بكل معهد وكذا بكل إدارة تعليمية، مع تشكيل لجنة للصحة والبيئة على مستوى المنطقة التعليمية لمتابعة تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع كل القواعد المنظمة لغلق المنشآت التعليمية وفقا للضوابط التي أقرتها وزارة الصحة والسكان.
الجريدة الرسمية