Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 9 مارس 2021...25 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الصحة: ظهور إصابات بكورونا بين لاعبى مونديال اليد | فيديو

أخبار مصر 163-000755-handball-world-cup-2021-egypt-qualification_700x400
كأس العالم لكرة اليد

محمد طاهر أبو الجود

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه في حال ظهور إصابة أي لاعب بكأس العالم لكرة اليد بفيروس كورونا بعد إجراء المسحة سيتم نقله إلى أحد مستشفيات العزل وتقييم الحالة وعمل جميع الفحوصات اللازمة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل بقناة "الحياة" أنه في حال تبين إصابة اللاعب بفيروس كورونا وكانت الأعراض بسيطة سيتم عزله بأحد الفنادق حتى شفائه وسلبية المسحة.

وأكد أن جميع فرق بطولة كأس العالم لكرة اليد خضعت لمسحات كورونا وبعض الحالات ظهرت نتائج تحاليلهم إيجابية فور يوم الوصول إلى القاهرة أو في اليوم الثالث والرابع من الوصول، مشيرًا إلى أن جميع المصابين من المنتخبات المشاركة في البطولة حالتهم بسيطة ويخضعون لبروتوكول العلاج وتم عزلهم في الفنادق المخصصة للبطولة.

وتابع: "تحولت نتيجة حالتين من إيجابي إلى سلبية".

في سياق آخر ينتظر المنتخب الوطني الأول لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، مواجهة قوية أمام نظيره السويدي، ضمن الجولة الثالثة من منافسات الدور التمهيدي لبطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها رقم 27، المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.

ومن المقرر أن تقام المباراة غدا الإثنين، في السابعة مساءً على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة في إستاد القاهرة، بدون حضور الجمهور.

ترتيب مجموعة مصر

ويحتل المنتخب الوطني حاليا وصافة المجموعة السابعة بفارق الأهداف عن منتخب السويد صاحب الصدارة.

ورغم ضمان مصر والسويد التأهل للدور الثاني إلا أن المباراة لها أهمية كبيرة، حيث سينصب الفائز ملكا على عرش المجموعة السابعة، معلنا صعوده إلى الدور الرئيسي بالعلامة الكاملة، وهو ما يمنحه أفضلية قد تكون سببا في تواجده وسط الـ8 الكبار.

وكان المنتخب الوطني فاز في افتتاح البطولة على نظيره منتخب تشيلي بنتيجة (35-29).

وفي الجولة الثانية، لقن المنتخب الوطني نظيره المقدوني درسا في فنون كرة اليد، وقدم لاعبونا أداء أبهر المتابعين والجماهير المصرية والعالمية، محققا فوزا عريضا بنتيجة (38-19)، ليحجز لنفسه مكانا وسط منتخبات الدور الرئيسي من البطولة المونديالية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements