رئيس التحرير
عصام كامل

«الصحة» تعلن حالة الطوارئ والمرور على 72 ألف مصنع ومحل

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، رفع حالة الطوارئ بكافة المديريات، وذلك استعدادًا لشهر رمضان الكريم، والقيام بجولات مفاجئة على المطاعم التي تقدم وجبات جماعية للمواطنين للإفطار ولأماكن الإفطار الجماعي.


في السياق ذاته، شنت الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة، حملات مكثفة، أسفرت عن إعدام 1366 طن أغذية فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و51 ألفا و 235 لتر عصائر خلال العام الجاري منذ يناير الماضي وحتى الآن، حيث تفقدت الإدارة 72 ألفا و597 مصنع ومحل وأماكن تداول الأغذية، بكافة محافظات الجمهورية، للتأكد من مدى تطبيقها وعدم مخالفتها للاشتراطات الصحية.

من جانبه، أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم إرسال 126ألفا و799عينة لفحصها بمعامل وزارة الصحة، طبقا للمواصفات القياسية المصرية، والتوصية بإيقاف تشغيل ستة آلاف و838 منشأة، فضلًا عن تحرير 43 ألفا و131محضرا حيال المخالفات.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم إصدار 2 مليون و506 آلاف شهادة صحية من مراكز فحص المشتغلين بالأغذية، تحت الإشراف الصحي.

يأتي ذلك استمرارا لجهود وزارة الصحة والسكان في ضبط الأغذية الفاسدة، وانطلاقا من دور الوزارة في الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، وحمايتهم من الأمراض الناتجة عن تناول الأغذية والمشروبات المغشوشة والغير صالحة للاستخدام الآدمي وتشديد الرقابة على أماكن تداول الأغذية.

وتؤكد وزارة الصحة على ضرورة التزام العاملين في مجال الأغذية بكافة الاشتراطات الصحية وخلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، وعلى استمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
الجريدة الرسمية